IMLebanon

ميركل تفقدت تلاميذ مدرسة الصباح الرسمية في رأس بيروت

جالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على مدرسة جابر الأحمد الصباح الرسمية في رأس بيروت، وكان في إستقبالها وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، متفقدة صف الروضة وجلست على مقاعد التلاميذ وتحدثت إليهم باللغة الإنكليزية واطلعت على أساليب تعليمهم واستمعت إلى أغنياتهم باللغتين العربية والإنكليزية.

ومن ثم انتقلت إلى الصف الأساسي الخامس، وحضرت جانبا من درس اللغة الإنكليزية، وتحاورت مع التلامذة في شأن أوضاعهم ومطالبهم.

وبعد ذلك انتقلت ميركل إلى الأساسي الثامن وحضرت جانبا من حصة الفيزياء وهو اختصاصها الأساسي قبل أن تصبح مستشارة للجمهورية الألمانية، واطلعت على إحدى تجارب الفيزياء وشاركت التلامذة في منهجية الشرح والنقاش.

ومن ثم انتقلت إلى ملعب المدرسة حيث كان الكثير من التلاميذ والنازحين يتدربون على تمارين رياضية فشاركتهم اللعب وقدمت إليهم عددا من الكرات المعتمدة في كرة القدم، كما قدمت إليهم عددا من القمصان التي ترمز إلى الفريق الألماني.

واجتمعت في جانب من الملعب مع الأهالي اللبنانيين والنازحين وتحدثت إليهم عن هواجسهم ومطالبهم وعن أوضاعهم.

بدوره، شرح لها الوزير حماده خطة الوزارة لمتابعة تعليم اللبنانيين والنازحين من خلال مشروع Race، الذي يتم بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة والوكالات والجمعيات الدولية وبخاصة ًاليونيسف وبدعم مالي من المجموعة الدولية وعلى رأسها الجمهورية الألمانية.

وتقدم حماده من ميركل بالشكر والتقدير لزيارتها واهتمامها بالأوضاع اللبنانية وبخاصة في الشأن التربوي.