IMLebanon

البرازيل تصوم لتسعين دقيقة وتهزم كوستاريكا بهدفين

صامت البرازيل لتسعين دقيقة قبل ان تُسجّل هدفين في الوقت بدل عن الضائع لتنجو من كارثة حقيقية، لتهزم كوستاريكا بهدفين نظيفين ضمن المجموعة الخامسة لكأس العالم 2018.

وكانت البرازيل متجهة نحو تعادل سلبي مخيّب وكارثي بكل ما للكلمة من معنى، قبل ان يُسجّل كوتينيو هدفه الثاني في البطولة والاول في المباراة بالدقيقة 90، مفجّرا فرحة هيستيرية في المدرجات.

ومن ثمّ احرز نيمار الهدف الثاني الدقيقة 96 قبل ان يطلق الحكم صافرة النهاية، وينفجر نيمار بالبكاء من شدّة تأثره.

وكانت البرازيل حصلت على ركلة جزاء في مطلع الشوط الثاني، غير انّ الحكم عاد والغاها بعد العودة الى تقنية الفيديو إثر خطأ على نيمار تبيّن في الإعادة انه غير صحيح.

حظيت البرازيل بأكثر من فرصة للتسجيل خلال المباراة لكنّ التكتل الدفاعي الكوستاريكي كان كبيراً، فلم يحصل البرازيليون على مساحات كثيرة للتصرّف في ارض الملعب، فحاولوا شقّ طريقهم نحو المرمى من خلال إختراق الدفاع الكوستاريكي المتين لكن من دون جدوى.

رفعت البرازيل رصيدها الى 4 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتاً، بإنتظار مباراة سويسرا (نقطة واحدة) وصربيا (3 نقاط) عند التاسعة مساءً. اما في الجولة الاخيرة، فتلتقي البرازيل مع صربيا في ما يرجّح ان تكون مباراة الصدارة، بينما تلتقي سويسرا مع كوستاريكا التي فقدت آمالها بالتأهل.