IMLebanon

البرازيل تحمل شعار “الخطأ ممنوع” امام كوستاريكا

تخوض البرازيل بطلة العالم خمس مرات مواجهتها الثانية ضمن منافسات الدور الاول لكأس العالم بمواجهة كوستاريكا عند الثالثة عصراً بتوقيت بيروت، وذلك تحت عنوان “الخطأ ممنوع” بعد تعادلها في الجولة الاولى امام سويسرا 1-1.

ويدرك البرازيليون انّ الخسارة او حتى التعادل يُعد إنتحاراً خصوصاً انّ المنتخب الصربي يملك 3 نقاط ومرشّح ايضاً ان يفوز او ان يتعادل اقلّه امام سويسرا.

اما كوستاريكا، فهي الاخرى تدرك انّ الخسارة ستضعها حكما خارج المنافسة بعد ان فجّرت في مونديال 2014 أكبر المفاجآت ببلوغ الدور ربع النهائي.

وكانت البرازيل المرشحة بقوة لإحراز اللقب بدأت البطولة بنتيجة اقل من المتوقع عندما تعادلت امام سويسرا رغم تقدمها في النتيجة من تسديدة رائعة لفليبي كوتينيو من خارج المنطقة، قبل ان تعادل سويسرا في الشوط الثاني. وقدّم أبطال العالم 5 مرات اداء متواضعا الى حدّ بعيد، وعابه بعض الميول نحو الفردية، حيث لم يكن نيمار في الفورمة الافضل له، فأصرّ على المراوغة اكثر من اللازم، وهو ما اتاح للسويسريين اعتماد خطة “الكماشة” من حيث احاطته بمدافعين من كل حدب وصوب، فأصاب الهجوم البرازيلي نوع من التباطؤ. وسيكون منتخب السامبا مدعوا لاداء اكثر جماعية، من دون إغفال اهمية العامل المهاري الفردي لكل لاعب.

كوستاريكا كانت خسرت امام صربيا في الجولة الاولى بهدف وحيد سجلّه الكساندر كولاروف، وستسعى من دون شك الى الخروج بشيء ما  من مواجهتها امام البرازيل متسلحة بسلسلة مفاجآت من العيار الثقيل حصلت الى الآن في كأس العالم الحالية.

وفي أخبار متصلة، أصبح من المؤكد انّ نيمار سيشارك في المباراة بينما سيغيب زميله في البرازيل دانيلو بسبب الإصابة.

وفي مباراتين اخريين، ستلتقي نيجيريا امام أيسلندا في مباراة مهمة جداً للأرجنتين التي تعرّضت لخسارة مدوّية امام كرواتيا 3-0 ضمن المجموعة الرابعة، فيما تلتقي صربيا سويسرا عند التاسعة مساءً في مواجهة لا تقل اهمية.