IMLebanon

ألمانيا قد تخرج من كأس العالم..حتى ولو فازت على كوريا الجنوبية!

تعقدت حسابات المجموعة السادسة بنهائيات كأس العالم 2018 روسيا بعد فوز المنتخب الألماني على حساب نظيره منتخب السويد 2-1.

وحقق منتخب ألمانيا فوزاُ قاتلاً على حساب السويد بهدفين مقابل هدف في مباراة الجولة الثانية بالمجموعة بفضل الهدف القاتل من التصويبة الصاروخية لنجم خط وسط المانشافت توني كروس من ضربة ثابتة.

فوز ألمانيا على السويد أجّل التأهل الرسمي للمنتخب المكسيكي، حيث باتت جميع الإحتمالات واردة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وإليكم حسابات التأهل عن المجموعة السادسة في الجولة الأخيرة:

– في حال تساوي ثلاثة فرق في عدد النقاط وهي المكسيك وألمانيا والسويد بنهاية الجولة الثالثة، يتم النظر مباشرة إلى فارق الأهداف لكل لفريق ثم المواجهات المباشرة.

– المنتخب الألماني سيتأهل لدور الـ16 بحال فوزه بالمواجهة الأخيرة أمام كوريا الجنوبية إلا في حالة واحدة وهي إذا فاز بهدف نظيف مع خسارة المكسيك أمام السويد فارق هدف وبنتيجة 3 – 2 أو 4 – 3.

-فوز ألمانيا او تعادلها مقابل خسارة السويد يعني حكماً تأهل ألمانيا.

– فوز المنتخب الألماني بفارق هدفين وأكثر على كوريا الجنوبية سيضمن له العبور لدور الـ16 من دون النظر إلى نتيجة مباراة المكسيك والسويد.

– في حال تعادل ألمانيا مع كوريا وخسارة السويد، طبعاً ستتأهل ألمانيا، اما في حال تعادل ألمانيا وتعادل السويد ايضاً، فعندها يتم الإحتكام الى عنصر الاهداف.

ويتصدر منتخب المكسيك المجموعة السادسة بعد الجولة الثانية برصيد 6 نقاط، يليه منتخبا السويد وألمانيا برصيد 3 نقاط لكل منهما، وخلفهما منتخب كوريا الجنوبية في ذيل ترتيب المجموعة بدون نقاط.