IMLebanon

مجموعة للتاريخ..هكذا انتهى الصراع بين اسبانيا والبرتغال وإيران!

فشل منتخبا إسبانيا والبرتغال بتحقيق الإنتصار على حساب المغرب وإيران على التوالي، إثر إنتهاء المباراتين بالتعادل الإيجابي 2-2، و1-1، على التوالي في الجولة الاخيرة من المجموعة الثانية لكأس العالم 2018.

ويُمكن وصف اللقاءين بالاكثر جنوناً على الإطلاق حتى الآن في كأس العالم، حيث اضطر حكما المباراة باللجوء الى تقنية الفيديو غير مرة، وسط سلسلة احتجاجات على ارض الملعب.

في اللقاء الاول بين إسبانيا والمغرب، فاجأ المنتخب المغربي خصمه، بخطف التقدم إثر خطأ قاتل في التنسيق بين سيرجيو راموس وإنييستا، فمكن خالد بو طيب من إفتتاح التسجيل لمصلحة المغاربة (14). لكن لم ينتظر الإسبان طويلاً للردّ وتمكن إيسكو من معادلة النتيجة (19).

بقيت النتيجة متعادلة لفترة طويلة وسط ضغط إسباني كثيف لكن من دون القدرة على التسجيل، حتى ان خطفت المغرب التقدم من جديد عبر يوسف النصري (81). ومرة جديد نجح المنتخب الإسباني في معادلة النتيجة عبر البديل إياغو أسباس (90) بعد العودة الى تقنية الفيديو للتأكد من عدم وجود تسلّل.

وفي المباراة الثانية، لم يكن اللقاء أقل جنوناً، حيث اضاع رونالدو ركلة جزاء، وكادت إيران ان تخطف الفوز لتتأهل على حساب البرتغال.

وكانت البرتغال تقدمت عن طريق ريكاردو كواريسما (45) قبل ان تُعادل إيران عبر كريم أنصاري فارد (90 من ضربة جزاء). وكان رونالدو اضاع ركلة جزاء في الشوط الثاني.

وتصدرت إسبانيا المجموعة بخمس نقاط بفارق الاهداف فقط عن البرتغال الثانية، فيما حلّت إيران ثالثة بأربع نقاط، امام المغرب الرابعة بثلاث نقاط في اغرب مجموعات المونديال.