IMLebanon

الارجنتين وميسي امام لحظة مفصلية.. هل يتكرر سيناريو 2002؟

في كأس العالم عام 2002 كانت الارجنتين تضمّ العديد من النجوم الكبار كخافيير زانيتي وغابرييل باتيستوتا وغيرهما، وخرجت من الدور الاول في مفاجأة كبرى! اما بعد 16 عاماً، يجد منتخب التانغو نفسه امام سيناريوهات عدّة ولعلّ اخطرها الخروج من الدور الاول.

من بلوغ النهائي في كأس العالم 2014 الى خطر الخروج في 2018! حكاية تلخص حالة التخبّط التي يمرّ بها المنتخب الارجنتيني رغم وجود افضل لاعب في العالم خمس مرات في صفوفه، ليونيل ميسي. إلا انّ المراقبين كافة يجزمون انّ المنتخب الحالي هو من أسوأ المنتخبات التي مرّت على الكرة الارجنتينية، والأسوأ بالتأكيد من حيث الاداء. إذ قدّم الارجنتينيون اداء هزيلا جدا في اول مباراتين ضمن كأس العالم، فتعادل مع أيسلندا 1-1، وخسر بشكل قاس امام كرواتيا 3-0.

سيناريوهات عدّة امام الارجنتين، فالفوز قد لا يكون كافياً للتأهل إذا ما فازت أيسلندا على كرواتيا، خصوصاً انّ فارق الاهداف ليس في مصلحة الارجنتين، غير انّ رفاق ميسي يعوّلون على خسارة أيسلندا من جهة وتحقيق فوز صريح على نيجيريا لضمان التأهل عن المركز الثاني، خصوصاً انه من المرجح فوز كرواتيا على أيسلندا، بعد المستويات الكبيرة التي قدّمها الكروات حتى اللحظة. مع الإشارة الى انّ تعادل نيجيريا وخسارة او تعادل أيسلندا، يضمن للمنتخب الافريقي التأهل الى الدور 16.

 

ومن جهة اخرى، تُعوّل فرنسا على حسم صدارة المجموعة الثالثة لتفادي مواجهة كرواتيا القوية، عندما تُواجه الدنمارك.

تملك فرنسا 6 نقاط مقابل 4 للدنمارك ونقطة لاستراليا ولا شيء للبيرو. تعادل فرنسا امام الدنمارك يضمن لها الصدارة، فيما تحتاج الدنمارك للفوز من اجل الصدارة او التعادل لحسم التأهل. اما في حال خسارتها امام فرنسا، وفوز استراليا على البيرو بأكثر من هدف، تستطيع أستراليا التأهل على حساب الدنمارك.

برنامج اليوم

فرنسا – الدنمارك 17:00

استراليا – البيرو 17:00

الارجنتين – نيجيريا 21:00

كرواتيا – ايسلندا 21:00