IMLebanon

ألمانيا تخرج مطأطأة الرأس من كأس العالم!

ودّع المنتخب الالماني حامل اللقب كأس العالم من الدور الاول عقب خسارته الصادمة امام كوريا الجنوبية 2-0 في الجولة الاخيرة من المجموعة السادسة للدور الاول.

وكان المنتخب الالماني يحتاج الى الفوز لضمان التأهل، إلا انه لم يكتف فقط بعدم الفوز، بل تعرّض لهزيمة ثقيلة ومدوّية امام نظيره الكوري.

وهذه المرة الاولى التي تُودع فيها المانيا كأس العالم من الدور الاول منذ مشاركتها الاولى عام 1934. كما انّه المرة الثالثة على التوالي التي يُودع فيها حامل اللقب من الدور الاول بعد إيطاليا 2010، وإسبانيا 2014.

سجّل لكوريا الجنوبية يانغ جوون كيم (90) وسون هيونغ مين (96).

وبقيت النتيجة متعادلة من دون اهداف لتسعين دقيقة، قبل ان تصدم كوريا، عشاق المانشافت، بهدف صاعق في الدقيقة 90 اضطر الحكم للرجوع الى تقنية اللفيديو من اجل التأكد من عدم وجود تسلّل. قبل ان يؤدي الى تقدم مانويل نوير الى منطقة الهجوم، الى انفرادية للاعب هيونغ مين مسجلا هدف العار بالنسبة للالمان.

وفي المباراة الثانية، الحقت السويد هزيمة ثقيلة بنظيرتها المكسيك بثلاثة اهداف نظيفة لتضرب عصفورين بحجر واحد وتخطف صدارة المجموعة السادسة بست نقاط بالتساوي مع المكسيك لكن صب فارق الاهداف لمصلحة البلد الاوروبي.

تأهلت السويد عن صدارة المجموعة لتنتظر صاحب المركز الثاني من المجموعة الخامسة (البرازيل او صربيا او سويسرا) فيما ستُواجه المكسيك ثانية المجموعة احد هذه المنتخبات ايضاً.

الترتيب النهائي للمجموعة السادسة

1السويد 6 نقاط

2المكسيك 6 نقاط

3كوريا 3 نقاط

4المانيا 3 نقاط