IMLebanon

لبنان ينجز “نصف المهمة” امام الاردن!

لم ينجح منتخب لبنان في تحقيق المهمة الكاملة كما كان يمني النفس، إذ حقّق الفوز على حساب الاردن بفارق نقطة واحدة فقط ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة للدور الاول من تصفيات كأس العالم لكرة السلة.

وكان منتخب الارز يمني النفس بتحقيق الفوز بفارق 4 نقاط او اكثر من اجل إنتزاع صدارة المجموعة، غير انّ فوزه بنقطة واحدة أبقى الصدارة في عهدة الاردنيين كونهم فازوا في لقاء الذهاب بفارق 4 نقاط في عمّان.

وعليه، يحتاج المنتخب اللبناني الى الفوز اولا في الجولة الاخيرة امام سوريا، ومن ثمّ محاولة خطف اكثر من فوز في الدور الثاني في المجموعة الى ستضمّه الى جانب الاردن وسوريا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا والصين من اجل خطف احدى البطاقات الثلاثة المؤهلة الى كأس العالم 2019 والمقررة في الصين.

قدّم المنتخب اللبناني مباراة جيدة فنياً، لكنه كان قادرا على الخروج بنتيجة افضل لو لم يرتكب بعض الهفوات القاتلة كخسارة الكرات بطريقة سهلة. وقد كانت المصيبة الاكبر تحت السلّة حيث عانى المنتخب اللبناني كثيرا بمواجهة عمالقة الاردن وتحديداً النجم احمد الدويري لاعب فنربخشة التركي الذي وضع معظم لاعبي إرتكاز المنتخب اللبناني في مشكلة الاخطاء.

ترتيب المجموعة بعد الجولة الخامسة

1الاردن 4-1

2لبنان 4-1

3سوريا 2-3

4الهند 0-5