IMLebanon

مواجهتان ناريتان السبت في “المرحلة الاجمل” من كأس العالم

تنطلق اليوم الادوار الإقصائية مع الدور 16 من منافسات كأس العالم 2018 حيث تخوض الأرجنتين مواجهة صعبة امام فرنسا، بينما تتطلع البرتغال بطلة أوروبا الى مواصلة المغامرة بمواجهة أوروغواي العنيدة.

الأرجنتين – فرنسا

يسعى المنتخب الارجنتيني بقيادة افضل لاعب في العالم خمس مرات، ليونيل ميسي، الى عدم توديع روسيا مبكرا، لكنه سيصطدم بعقبة فرنسا التي تُعتبر من المرشحين البارزين للظفر باللقب. وكانت الارجنتين اجتازت الدور الاول بصعوبة كبرى بعد ان انتظرت حتى الدقيقة 85 ليُسجّل لها ماركوس روخو هدف الفوز على نيجيريا (2-1) لتتأهل على حساب المنتخب الاسمر الى جانب كرواتيا. تأهل الارجنتين لا يعني انها قدمت اداء جيدا، بل انّ الكثيرين يعتقدون بأنّ منتخب التانغو سيودّع من اول محطة مفصلية. لكنّ العارفين بنوعية مباريات الادوار الإقصائية في كأس العالم يُدركون تماماً انّ لا شيء محسوماً وانّ الارجنتين تستطيع تحقيق المفاجأة رغم صعوبة المهمة. ففرنسا ايضا لم ترتق الى حجم التوقعات، ليس من ناحية النتائج، إذ أنهت الدور الاول بفوزين وتعادل، بيد انّ أداء ابطال العالم 1998 كان سلبيا في المباريات الثلاث ولم يُقدم المتعة المنتظرة من فريق يضم تشكيلة مدججة بنجوم الصف الاول في اوروبا.

من الناحية الفنية، يملك الفرنسيون مقومات افضل للصمود في مباريات من هذا النوع، مع توازن كبير في الخطوط كافة، من الدفاع مع الثنائي فاران – اومتيتي الى خط الوسط مع بوغبا وكانتي وماتويدي الى الهجوم مع غريزمان ومبابي.

اما الارجنتين فتُعول على الإندفاع والثقة المكتسبة من الفوز في اللحظات الاخيرة على نيجيريا، وتأمل ان يُقدّم اللاعبون افضل مستوياتهم، وإلا لن تكون النتيجة في مصلحتهم.

أوروغواي – البرتغال

تُعتبر مواجهة أوروغواي والبرتغال من اكثر المواجهات صعوبة في التكهن بنتيجتها نظراً الى التقارب الشديد بين المنتخبَين. يتسلح المنتخبان بتشكيلتين جيدتين، لكنّ البرتغال وبإستثناء مباراتها امام اسبانيا في الجولة الاولى، قدّمت اداء متواضعا امام المغرب وإيران وكادت ان تخسر المباراتين (فازت على المغرب 1-0 وتعادلت مع إيران 1-1). رغم  ذلك، من الإيجابيات الكبرى لبطل اوروبا هي بروز رونالدو حتى اللحظة من الناحية التهديفية مع 4 اهداف في 3 مباريات. اما أوروغواي، فهي من المنتخبات القليلة التي فازت بمبارياتها الثلاث في الدور الاول، وتملك على الورق تشكيلة افضل من البرتغال، لكن الفوارق ليست كبيرة.

برنامج يوم السبت

الأرجنتين – فرنسا 17:00

أوروغواي – البرتغال 21:00