IMLebanon

لبنان يكتسح سوريا..والقادم هو الاهم!

انهى المنتخب اللبناني مبارياته في الدور الاول من تصفيات كأس العالم لكرة السلة بفوز ساحق على حساب نظيره السوري بنتيجة 87-50 على ملعب نهاد نوفل.

وانهى منتخب الارز الدور الاول بالمركز الثاني في المجموعة الثالثة بنفس الرصيد من النقاط مع الاردن، لكنّ المنتخب الاردني خطف الصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن لبنان.

وسيدخل المنتخب اللبناني الى الدور الثاني متساويا مع الاردن ونيوزيلندا، وبفارق مباراة واحدة فقط عن كوريا الجنوبية. إلا انّ ذلك لا يعني بأنّ المنتخب اللبناني يملك ترف الشعور بفائض من القوة، خصوصاً انّ كوريا ونيوزيلندا والصين (الفرق التي ستنضم الى المجموعة التي فيها لبنان) سيخوضون مباراتين سهلتين امام سوريا وبالتالي على لبنان خطف أكثر من إنتصارات على هذه المنتخبات الثلاثة من اجل ضمان التأهل الى المونديال للمرة الرابعة في تاريخه.

وفي العودة الى اللقاء، هيمن المنتخب اللبناني على المجريات من البداية وحتى النهاية، وقدّم أمير سعود اداء رفيعا محرزا 31 نقطة في اقل من 30 دقيقة، من بينها 8 ثلاثيات من اصل 9 محاولات. وغاب عن منتخب لبنان اللاعب علي حيدر الذي تم استبعاده لاسباب مسلكية، فيما تعرّض الثنائي شارل تابت وميغيل مارتينيز لإصابتين في الوجه حيث غادرا الملعب نحو المستشفى لإجراء العلاجات اللازمة قبل العودة الى دكة البدلاء من دون ان يكملا اللقاء.

سجّل ايضا للمنتخب اللبناني اللاعب سام يونغ 14 نقطة مع 10 متابعات، واضاف اليه إيلي رستم 9 نقاط.

في المقابل احرز ميشال معدنلي 15 نقطة للمنتخب السوري.

يذكر ان 7 منتخبات من قارة آسيا ستتأهل الى كأس العالم التي تقام العام المقبل، عدا عن تأهل الصين حكما كونها مستضيفة البطولة.