IMLebanon

مدير عام الجمارك: قطعنا شوطا كبيرا في مكافحة الفساد والهدر

أكد مدير عام الجمارك بدري ضاهر أن “ما نقوم به في الجمارك من خدمات يطال الشعب اللبناني بكامله من أقصى الجنوب إلى أبعد نقطة في الشمال، وقد أعددت خطة استراتيجية لإعادة صقل العنصر البشري بالقدرات والخبرات والإلتزام بالمناقبية العليا، والعمل جدي لتقديم كافة التسهيلات المستمدة من تبسيط حركة المعاملات الجمركية”.

وأضاف، خلال لقاء حول “دور الجمارك في حماية الإقتصاد الوطني”، “قطعنا شوطا كبيرا في مسيرة مكافحة الفساد والهدر المالي، ومع ذلك ما زلنا متأخرين عن الركب، ولكننا نعمل بجدية لاستثمار الوقت ومواكبة متطلبات واحتياجات الجمارك على مختلف الصعد الإدارية والتقنية”.

وأردف “نحن نعمل في ظل وفاق سياسي كامل على مستوى الرؤساء، الرئيس عون و الرئيس المكلف، وبتوجيهات وزير المالية علي حسن خليل الذي يشدد على العمل وعلى الإنتاجية، وهذا ما نقوم به ونلتزم به في عملنا الجمركي”.

وختم “التحصيل الجمركي في تقدم مستمر، ولكن كمسؤولين علينا ألا نقف مكتوفي الأيدي تجاه ظاهرة التسيب التي يجب أن ترافقها المساءلة المبنية على الثواب والعقاب، وصولا الى درجة الملاحقة الجزائية لدى النيابة العامة وإنزال العقوبة الملائمة في هذا السياق باعتباره جرما جزائيا يعاقب عليه. وعلينا أن ننطلق من المبدأ الأساسي أننا نريد حماية اقتصادنا الوطني والعمل على تنمية مختلف قطاعاته”.