IMLebanon

مقتل عنصر من “حزب الله” في صعدة اليمنية

أعلنت مصادر عسكرية يمنية أن أحد عناصر “حزب الله”، يدعى كيان اشتر، قُتل مع عدد من خبراء إطلاق الصواريخ غير يمنيين بغارة لطائرات التحالف العربي في جبهة الملاحيط جنوب غرب محافظة صعدة الحدودية.

وأكدت المصادر أن الغارة استهدفت عربة عسكرية كانت تقل الخبراء العسكريين في منطقة عقبة الظاهر، وأسفرت عن تدمير العربة ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وفي جبهة الساحل الغربي، قتل أكثر من 60 حوثيًا خلال معارك الساعات الماضية، وبينهم القيادي هاشم السنباني.

وقبضت قوات الجيش على عشرات من العناصر، بينهم القيادي إبراهيم عبده علي معافا، وسيطرت على كميات من الأسلحة التابعة للحوثيين كان إبراهيم معافا يخفيها في منزله بحارة بني يعوقب غرب مدينة التحيتا.

وأشارت مصادر ميدانية إلى أن المواجهات بين قوات الجيش الوطني والحوثيين امتدت إلى منطقة وادي زبيد على مشار المدينة الأثرية التي يتحصن فيها الحوثيون.

وكان الجيش اليمني حرر مواقع جديدة في مديرية كتاف شرق محافظة صعدة، بعد اشتباكات عنيفة خاضها ضد الحوثيين، حيث سيطر على سلاسل جبال الزور والخشباء وقطع خطوط إمداد الحوثيين في جبهة العطفين والمليل شرق صعدة.

وأعلنت مصادر أن هذه العملية أسفرت عن مقتل 10 عناصر وجرح آخرين واستعادة أسلحة متنوعة وبعض الآليات.

إلى ذلك، أكد التحالف العربي في اليمن استمرار تقدم الجيش الوطني اليمني، بدعم منه في جميع جبهات القتال خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث تكبد الحوثيون خسائر كبيرة، منها 341 من عناصرهم.