IMLebanon

درغام: ما نشهده من خطاب لـ”القوات” هو محاولة لإضعافنا

أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام أن “التأخير الحكومي يعرقل العمل المؤسساتي ويزيد الأعباء على المواطنين في ظل واقع اقتصادي مترد للغاية”، معتبرًا أن “ما نشهده اليوم من خطاب لـ”القوات اللبنانية” هو محاولة لإضعافنا سياسيًا، فهل هذا يندرج ضمن إطار دعم العهد؟”. وأضاف: “الممارسات الإلغائية مرفوضة كليًا، واذا كان “التيار الوطني الحر” متمسك بالشراكة مع باقي الأفرقاء المسيحيين، فهذا لا يعني على الإطلاق السماح بإضعافنا”.

وشدد درغام، خلال استقباله وفودًا شعبية ومتابعته شؤونًا إنمائية، على أن “التيار الوطني الحر” “متمسك بمشاركة الجميع في الحكومة وفقًا لمعيار واحد، هو نتائج الانتخابات والأحجام التي أفرزتها الكتل النيابية وفق النسبية المعتمدة”.

وأشار إلى أن “تفاهم معراب سلة متكاملة وأساسه سياسي ينص على أننا فريق سياسي واحد داعم للعهد ولإطلاق المؤسسات ومحاربة الفساد وبناء الدولة، لكن “القوات” عملت بعكس ذلك، وهم في الواقع لم يقاتلوا غيرنا في الحكومة السابقة، والتجربة كانت سيئة، فتمت محاربتنا والقيام بحملات واتهامات لتشويه مسيرتنا، بالرغم من أنهم لم يسجلوا أي انجازات تذكر في الوزارات التي استلموها”.

وتابع: “بحسب التوزيع المعمول به، حجم “القوات” ثلاثة وزراء، واذا أرادوا الحصول على حجم أكبر من حجمهم الطبيعي فهذا لا يكون بالقوة والفرض بل بالحوار والاتفاق”.