• Subscribe to newsletter

دقت ساعة الحقيقة: من سيلاقي فرنسا في النهائي؟

ما هو مؤكد حتماً اننا سنشهد في 15 تموز الحالي نهائيا غير معهود في جميع نسخات كأس العالم.  لئن لم يسبق في تاريخ كأس العالم ان التقت فرنسا وإنكلترا، او فرنسا وكرواتيا، في نهائي كأس العالم!

لكن من سيكون خصم الفرنسيين في النهائي؟ الجواب سيكون مساء اليوم عندما يلتقي المنتخبان الإنكليزي والكرواتي الساعة التاسعة مساءً بالمواجهة الثانية من نصف النهائي.

حجزت فرنسا مقعدا لها في نهائي الاحد بعد فوزها على بلجيكا بهدف يتيم سجله المدافع صامويل أومتيتي من كرة رأسية.

وفي ضفة إنكلترا وكرواتيا، يطمح المنتخبان الى كتابة التاريخ من الباب العريض، فمن ناحية إنكلترا تمني النفس بالعودة الى النهائي بعد 42 عاماً، منذ مونديال 1966، عندما فازت باللقب الوحيد في خزانتها على حساب ألمانيا الغربية. فيما انّ كرواتيا لم يسبق لها بلوغ النهائي إطلاقاً وستسعى الى تخطي إنجاز مونديال 1998 عندما حلّت ثالثة بقيادة الرائع دافور سوكر.

وتبدو احلام المنتخبين كبيرة للتأهل الى النهائي في مونديال المفاجآت الذي شهد خروج المانيا من الدور الاول، والارجنتين والبرتغال واسبانيا من الدور الثاني، والبرازيل من الدور ربع النهائي.

قدّم المنتخبان مونديالا ثابتا الى حدّ بعيد، رغم انّ اداء الكروات تراجع قليلا في الادوار النهائية فتأهلوا بركلات الترجيح ضد كل من الدنمارك وروسيا. لكن يعوّل الكرواتيون على القيادة الرائعة للوكا مودريتش في الوسط ومؤازرة إيفان راكيتيتش، بينما يعوّل الإنكليز على تشكيلة شابة لكن مفعمة بالآمال وتُعقد عليها آمال كبيرة في ظل حضور هاري كين ورحين سترلينغ وجوردان هندرسون وماغواير وجون ستونز وغيرهم.

تبدو مواجهة الليلة متكافئة للغاية سيكون للهجوم دور اساسي في حسم المواجهة على اعتبار انّ الدفاعَين قد يكونا متماسكين للغاية كما اظهرت البطولة ككل، وسيكون الرهان على من يستطيع ان يكون حاسما امام المرمى.