IMLebanon

بري: ما من داع للمماطلة وعدم حسم التأليف

كشفت مصادر نيابية لصحيفة «الحياة» ان «رئيس المجلس النيابي نبيه برّي أكد في لقاء الأربعاء حرصه على لم الشمل، وضرورة الإقلاع بالبلاد، بسبب وجود تحديات اقتصادية، جدية وكبيرة لا تحتمل أي مراوحة، أو اي تأخير أكثر في تشكيل الحكومة». وشدد على أن «ما من داع للمماطلة وعدم حسم التأليف»، مؤكداً أن «العقدة داخلية ومعروفة وواضحة وضوح الشمس. فليتقوا الله في البلاد والعباد، يجب التنازل والتواضع، وهذه مجرد صرخة».

ولفت بري إلى أن «لا بد من اعتماد معيار واحد لتطبيق مفهوم النسبية في ما يتعلق بشكل الحكومة، أما كقوى سياسية فلم نتحدث في أحجام لا تتناسب مع ما سمعناه من الآخرين». ورأى أنه «لو اعتمدنا معيار التناسب والنسبية يمكن أن نقطع شوطاً كبيراً».

وشدد بري أمام النواب، وفق ما نقلوا عنه، على ضرورة «الإسراع في تشكيل الحكومة وعدم الاستمرار في المراوحة في هذه الأوضاع الدقيقة التي تمر بها البلاد»، وقال إنه يعول على المجلس النيابي الحالي لتنشيط وتعزيز عمله ودوره التشريعي والرقابي، مضيفاً أن محاربة الفساد تقتضي تطبيق المساواة وتكافؤ الفرص واعتماد الكفاءة أساساً للتوظيف، ومشيراً إلى أنه «أثار هذا الأمر مع الرئيس سعد الحريري بالأمس وأبلغ القيادات العسكرية والأمنية المعنية التزامه اعتماد معيار الكفاءة آملاً من الآخرين سلوك هذا النهج».

وأكد بري «أنه إذا اعترضت المراجع والقيادات السياسية الأخرى، فإنه سيستمر بالإصرار على اعتماد الكفاءة في ما يتعلق بالطائفة الشيعية ولا تراجع عن هذا الموقف».