IMLebanon

حسن: لتأليف حكومة وطنية تراعي معايير التمثيل الصحيح

عرض شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد مع وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الأسمر.

وشدد حسن، خلال اللقاء على “الأولوية القصوى للملف الاقتصادي والمعيشي الذي يستدعي التحرك الفوري على كل المستويات، وفي مقدمة ذلك الإسراع بتأليف حكومة وطنية تراعي معايير التمثيل الصحيح، فتنصرف إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية لمعالجة كل المشاكل والتصدي لمختلف الأزمات الحياتية التي ترهق المواطنين وتزيد ثقل أعبائهم”.

ولفت إلى أن “مسألة حقوق العمال اللبنانيين وتنظيم وجود العمالة الأجنبية يجب أن تكون وفق القانون وبحسب ما تقتضيه المصلحة الوطنية في الاقتصاد ومختلف قطاعات الإنتاج، على أن يتم مراعاة اليد العاملة اللبنانية المتوفرة والاستفادة من العمالة الأجنبية في القطاعات التي تحتاج لذلك”.

بدوره، شدد الأسمر على “ضرورة تشكيل الحكومة بما لها أثر على الوضع المعيشي وتحريك العجلة الاقتصادية وتعزيز السياحة في لبنان”، منبها إلى “ضرورة وضع حل للعمالة الأجنبية التي أصبحت تزاحم العمالة اللبنانية وتؤثر على الوضع المعيشي، وضرورة ملاحقة المصانع والمؤسسات التي تصرف العمال اللبنانيين لتوظف عمالة سورية بسعر أقل”.