IMLebanon

قصفٌ إسرائيلي على مواقع للنظام السوري

اعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” إن الدفاعات الجوية السورية تصدت، لهجوم صاروخي إسرائيلي على مواقع للجيش في جنوب غرب سوريا بالقرب من هضبة الجولان.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن “الطيران الإسرائيلي أطلق عدة صواريخ باتجاه بعض نقاط الجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات”.

ومن جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي أنه ضرب “ثلاثة مواقع عسكرية في سوريا، رداً على تسلل طائرة من دون طيار إلى إسرائيل من سوريا، تم اعتراضها”، مضيفا أنه “يعمل بحزم ضد أي محاولة لإلحاق الأذى بالمدنيين الإسرائيليين وخرق السيادة الإسرائيلية”.

وفي وقت سابق، كان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال إن “انفجارات هزت مناطق في ريف القنيطرة الشمالي ومناطق أخرى في ريف القنيطرة بالقرب من حدود الجولان المحتل، ناجمة عن قصف يرجح أنه من القوات الإسرائيلية طال مناطق ومواقع لقوات النظام في ريف القنيطرة”.

وتابع المرصد: “استهدفت الضربات الصاروخية منطقة قرص النفل القريبة من بلدة حضر في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، فيما استهدفت الضربات المتبقية مواقع لقوات النظام وحلفائها بالقرب من مدينة البعث وبلدة جبا”، مضيفاً أنه “لم ترد إلى الآن معلومات عن الخسائر البشرية جراء عملية الاستهداف هذه”.