IMLebanon

ترشيحات “إيمي”: Game of Thrones يحلّق و”نتفليكس” تطيح بـHBO

تصدر مسلسل Game of Thrones الذي تدور أحداثه في عصور وسطى خيالية، ترشيحات جوائز إيمي التلفزيونية لكن خدمة بث المسلسلات التلفزيونية على الإنترنت نتفليكس Netflix أطاحت بشبكة HBO من على العرش الذي جلست عليه لمدة 17 عاما كأكثر شبكة تلفزيونية نالت ترشيحات إيمي.

ومن بين المرشحين للجائزة للمرة الأولى ساندرا أو التي أصبحت أول أميركية من أصل آسيوي تترشح في فئة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في مسلسل Killing Eve وريتشل بروزناهان المرشحة في فئة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في المسلسل The Marvelous Mrs. Maisel.

وأبلت المسلسلات والقصص التي تلعب النساء دور البطولة فيها بلاء حسنا فيما استمرت صدارة التلفزيون في إبراز التغيرات الاجتماعية بينما تصدر ممثلون مثل دونالد غلوفر وتريسي إليس روس وبينيلوبي كروز وأنتونيو بانديراس وإيسا راي وريجينا كينج وجون ليجند سباقا متنوعا عرقيا في فئات التمثيل.

وحصل مسلسل Game of Thrones الذي حقق نجاحا مدويا على مستوى عالمي، على 22 ترشيحا منها أفضل مسلسل درامي. وجاء بعده برنامج الاستعراضات الكوميدية Saturday Night Live ومسلسل الخيال العلمي Westworld الذي تنتجه شبكة HBO بواحد وعشرين ترشيحا لكل منهما.

وبعد خمس سنوات على بدء عرض أول سلسلة أصلية لها وهي House of Cards أنهت نتفليكس صدارة HBO التي استمرت 17 عاما كأكثر شبكة نالت ترشيحات إيمي.

وحصلت نتفليكس على 112 ترشيحا ونالت HBO 108 ترشيحات وقالت في بيان إن هذه هي السنة الثامنة على التوالي التي تنال فيها 100 ترشيح أو أكثر. وحصلت برامج ومسلسلات شبكة NBC على 78 ترشيحا. وستسلم جوائز إيمي في لوس انجليس يوم 17 أيلول في حفل سيقدمه الممثلان مايكل تشي وكولين جوست.