IMLebanon

زعيتر: نسعى مع سوريا لفتح الطريق أمام منتجاتنا إلى الدول العربية

شدد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال غازي زعيتر على “اهتمام وزارة الزراعة بالعمل على المشاريع الهادفة إلى تحسين إدارة التربة والمياه في المناطق الجبلية وتحسين كمية الإنتاج ونوعيته والخدمات التسويقية وتطوير قدرات الجهات المعنية وتنفيذ مشاريع إنشاء ترابية ووضع نظم الري وتقديم الدعم التقني الزراعي في الهرمل وبنت جبيل وعكار”.

ولفت، خلال افتتاحه معصرة الزيتون الحديثة في الهرمل، إلى أن “هذا المشروع هو ثمرة تعاون بين وزارة الزراعة واتحاد بلديات الهرمل واتحاد التعاونيات في المنطقة، وإننا نعول على هذا التعاون لتوفير الإدارة السليمة لخفض كلفة الإنتاج وتأمين سلعة تنافسية بجودة عالية”.

وكشف عن “اتصالات مع المعنيين في سوريا بانتظار الإجراءات اللوجستية لفتح معبر نصيب وفتح الطريق أمام المنتجات الزراعية اللبنانية إلى الدول العربية”.

بدوره، أكد النائب إيهاب حمادة أن “المنطقة كانت دائما في قلب الوطن وآن الآوان أن تمد لها الدعم والرعاية من خلال مشاريع إنتاجية”.

وأشار إلى “ضرورة التواصل ومد اليد لسوريا لتتمكن من تصدير المنتجات الزراعية لما له من آثار إيجابية على الاقتصاد ولما فيه مصلحة لبنان وبعلبك – الهرمل”.