IMLebanon

سكاف لعقيص والضاهر: إذا بدأتم هكذا فكيف ستكملون؟

أوضحت رئيسة “الكتلة الشعبية” ميريام سكاف حقيقة أرض المبنى الجامعي الموحد في كسارة – البقاع، داعية “النائبين جورج عقيص وميشال الضاهر إلى “وقف النزاع بينهما لأنه بكل بساطة لا شأن ولا دور لهما في هذا الانجاز، وهما ينسبان اليهما بطولات وهمية”.

أضافت، في مؤتمر صحافي، “لقد تفهمنا سعيهم إلى الإلغاء السياسي واستوعبنا أنها كانت معركة تسلتزم منهم استخدام كل السلاح لاقفال بيتنا السياسي، وقد أدرجنا هذه المعركة في إطارها التنافسي واحتكمنا إلى المجلس الدستوري لكي يفصل في الطعن والتزوير والمصادرة والتخويف”.

وتوقفت سكاف عند تصريحين، “صدرا عن النائبين جورج عقيص وميشال الضاهر وتنازعا فيه وتدافعا نحو إدراج البناء الجامعي الموحد في زحلة ضمن أولوياتهما التنموية، وادعيا أن التمويل سيكون من مؤتمر سيدر، على أن يكون المشروع على طاولة البحث في الحكومة المقبلة، ووعدا اللبنانيين بأنه مشروع سوف يبصر النور”.

وقالت: “لن أتدخل في الانتقاد الشخصي المتبادل بين النائبين، فهذا شأنهما، “وما قصروا ببعضن”، لكن هل أصبح مشروع بناء الجامعة الموحد انجازا للطرفين؟ فهما يشتبكان على مشروع لا فضل لهما فيه، إذ إن أرض الجامعة اللبنانية مقدمة كهبة من عائلة سكاف للدولة اللبنانية “فلوين رايحين سعادتكن وبشو عم توعدو الناس؟”.

وختمت متوجهة إلى عقيص والضاهر: “ما تعذبوا حالكن أكتر من هيك. كل إدعاء واهم ستتم مواجهته بالحقائق. اعتقدنا إنكما أتيتم إلى النيابة بأفكار حيوية وتنموية عظيمة للمدينة والقضاء. ولكن إذا بدأتم هكذا فكيف ستكملون؟”.