IMLebanon

الحريري عن موعد التشكيل: “تفاءلوا بالخير تجدوه”!

أكد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ان “الرئيس المكلف سعد الحريري هو ضمانة للبنان، وموضع ثقتنا، وهو الرئيس المكلف الان بتشكيل الحكومة ويعود له وحده مهمة هذا التشكيل بالتشاور مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومع رئيس مجلس النواب نبيه بري”.

ولفت دريان بعد لقائه الحريري الى ان “اللبنانيين وكل القوى السياسية تطالب بالاسراع بتشكيل الحكومة، وانا مع هذا المطلب، ولكن ايضا على القوى السياسية والكتل النيابية ان تقوم بتقديم كل ما يسهل بالاسراع بتشكيل هذه الحكومة. نحن في لبنان متوافقون على ان هذا البلد يبنى ويبقى ويستمر بالحوار البناء لما فيه مصلحة لبنان العليا ومصلحة اللبنانيين”.

كما تمنى دريان على كل “القوى السياسية ان تتوقف عن السجالات والمناكفات من اجل تسهيل تشكيل الحكومة”. وقال: “سألت دولة الرئيس عن موعد اعلان التشكيل فقال لي كما اقول انا دوما “تفاءلوا بالخير تجدوه.””

وكان الرئيس الحريري استقبل وزير الدفاع يعقوب الصراف وعرض معه شؤونا تتعلق بتصريف اعمال وزارة الدفاع.

كذلك استقبل الحريري مدير مكتب منظمة الصحة العالمية الدكتور احمد المنظري وممثلة المنظمة في لبنان ايمان الشنقيطي في زيارة بروتوكولية لمناسبة تعيين المنظري في منصبه.

كما التقى وفدا من لجنة مهرجانات بيت الدين برئاسة السيدة نورا جنبلاط في حضور النائب وائل ابو فاعور، واطلع منه على نشاطات اللجنة.

واستقبل الحريري وفدا من جامعة سيدة اللويزة برئاسة مجلس الامناء ورئيس الجامعة الاب بيار نجم ونوابه، دعاه للمشاركة في ذكرى تأسيس جامعة سيدة اللويزة في الثامن من ايلول المقبل.