IMLebanon

بعد الجدل الواسع… ماذا قال أوزيل عن صورته مع أردوغان؟

أكد اللاعب الألماني مسعود أوزيل أنه غير نادم على الاتقاطه صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي أثارت جدلًا كبيرًا في ألمانيا بشأن ولائه للمنتخب الألماني قبيل انطلاق كأس العالم 2-18 في روسيا.

وكان أوزيل ومواطنه إلكاي غوندوغان، وكلاهما من أصل تركي، التقيا مع الرئيس التركي أردوغان في لندن في أيار الماضي، والتقطا معه صورة، وسلماه قميصين موقعين، كتب الأول على قميصه “إلى رئيسي”.

وأوضح أوزيل، في بيان، أن “على غرار العديد من الناس، جذور أسلافي تعود إلى أكثر من بلد واحد. بينما نشأت وترعرعت في ألمانيا، تملك عائلتي جذورًا راسخة في تركيا. ولديّ قلبان: أحدهما ألماني والآخر تركي”.

وأضاف: “أعلم أن صورتنا معًا تسببت بانتقادات شديدة في الصحف الألمانية، وفي وقت يمكن لبعض الناس اتهامي بالكذب أو بالخداع، فإن الصورة التي التقطناها معا لا تحمل أي نوايا سياسية”، مشددًا على أن “لا علاقة له بالسياسة أو بالانتخابات، بل الأمر عبارة عن احترام أعلى منصب في موطن عائلتي”.

وشدد أوزيل مجددًا على أن “وظيفتي هي لاعب كرة قدم ولست بسياسي، ولم يكن اجتماعنا بهدف الترويج لغايات سياسية”، مضيفًا: “أعلم أنه من الصعب فهم الأمر، كما الحال في معظم الثقافات إذ لا يمكن فصل السياسي عن شخصه. مهما كانت ستكون النتيجة في هذه الانتخابات أو نتائج الانتخابات السابقة، كنت سألتقط الصورة”.