IMLebanon

دعوة لاعتصام في الكورة احتجاجا على مصانع شكا

دعت هيئة المتابعة والتنسيق في لجنة كفرحزير البيئية “أحرار الكورة ولبنان للمشاركة في الاعتصام الشعبي على أوتوستراد شكا البترون بعد الجسر المؤدي إلى قرى القويطع في الساحة بين مصانع الإترنيت ومصانع الإسمنت الساعة الخامسة بعد ظهر الخميس المقبل، وذلك استنكارا لحرب الإبادة الجماعية التي تشنها مصانع إسمنت شكا ضد أهل الكورة وضد ترابهم وبيئتهم”.

وقد أعلنت اللجنة، في بيان، أن “أثار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها مصانع إسمنت شكا ضد أهل الكورة قد وصلت إلى كل بيت في الكورة وأدت إلى سقوط مئات الشهداء من شباب الكورة بالسرطان وأمراض القلب والأمراض التنفسية كما أن جرافات هذه المصانع قد وصلت إلى البيوت السكنية بعد أن اقتلعت الجبال ودمرت الينابيع وبساتين الزيتون والتين والعنب”.

وأكدت أنه “لم يعد هنالك من مجال للتخاطب مع مرتكبي هذه الجرائم الصحية والبيئية إلا بلغة التحرك الشعبي، محذرة من استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد أهل الكورة لقتل من تبقى منهم بأوبئة صناعة الإسمنت الخطيرة من أجل الاستيلاء على ثرواتهم وترابهم”.

وأثناء الاجتماع ولدى مرور أحد مقاولي الحفر، أبلغه المجتمعون بضرورة سحب جرافاته وشاحناته وإبلاغ اصحاب مصانع الإسمنت بضرورة إيقاف حفر المقالع في منطقة مصنفة أراضي بناء ومحميات زراعية يمنع القانون حفر مقالع فيها فكيف إذا كانت قرب ينابيع المياه العذبة وبين البيوت وفوق المياه الجوفية”.