IMLebanon

باسيل: لبنان يستمر بوجود المنتشرين

اكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل أن “السفارة أقفلت أبوابها سابقا في وجه اللبنانيين لأنهم كانوا يطالبون باستقلال لبنان. ومن الطبيعي انه وبعد استرداد لبنان لقراره فتحت أبواب السفارات للذين يستحقون ان يعيشوا الاستقلال في لبنان”.

وجاء كلامه خلال حفل استقبال اقامه على شرفه سفير لبنان لدى واشنطن غابي عيسى في السفارة، بحضور وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري وعدد من الشخصيات والفاعليات الاقتصادية والدينية والاكاديمية والإعلامية وأبناء الجالية اللبنانية.

كما أشاد ب “الدور الذي يلعبه السفير عيسى نظرا لتضحياته في سبيل الوطن وفي الحفاظ عليه”، مهنئا إياه على “اقتراحه بأن تكون السفارة سفارة شعبية تماثلا بقصر الشعب بحيث لا يكون هناك تمييزا بين لبناني وآخر لا بالانتماء ولا بالمعتقد، بل بحمل كل لبناني رسالة لبنان”، شاكرا “الملحقين العسكريين لسعيهم في تأمين المساعدات للجيش اللبناني”.

وأشار باسيل إلى أن “ليس هناك من أمر مستحيل للذين يعملون من أجل الوطن”، مؤكدا “سعي اللبنانيين المنتشرين الدؤوب للحصول على الجنسية اللبنانية”، مشيدا ب “مشاركتهم في الانتخابات النيابية”، داعيا الى “مشاركة أكبر في المستقبل”، مؤكدا أن “لبنان يستمر بوجودهم”.

وشدد على أهمية “الاستمرار في العمل على ملف الانتشار اللبناني”، قائلاً: “إنه الثروة والغنى الحقيقيان للبنان”.

وتابع: “حقنا أن نختلف بالسياسة في لبنان وحق كل مواطن أن يكون له رأيه الخاص، أما في الخارج وفي ما يتعلق بكيان لبنان فلا يحق لنا أن نختلف لأن للوطن أولوية علينا”.