IMLebanon

إسرائيل اعتقلت 20 فلسطينيًا في الضفة بينهم 4 صحافيين

أعلنت مصادر فلسطينية وإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة بينهم أربعة صحفيين.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني أن حملة الاعتقالات شملت العديد من المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية بعد مداهمة عدد من المنازل.

ومن جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن “قوات الأمن اعتقلت الليلة الماضية 20 فلسطينيًا يشتبه بضلوعهم بنشاطات إرهابية وأعمال شغب عنيفة ضد المدنيين وقوات الأمن”.

وأضاف أدرعي، عبر حسابه على “تويتر”: “كما اعتقلت قوات الأمن الليلة الماضية أربعة فلسطينيين يشتبه فيهم بالتحريض في إطار نشاطات قناة القدس التي تم إعلانها منظمة إرهابية، كما تم مصادرة وسائل بث ومواد تكنولوجية وسيارة”.

واعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية، في بيان، أن اعتقال الصحافيين “استمرار للعدوان المفتوح على حراس الحقيقة والمؤسسات الإعلامية ودليل دامغ على استخفاف إسرائيل بالقرارات الدولية الضامنة لحرية عمل الصحافيين”.

وبدورها، استنكرت نقابة الصحفيين، في بيان، “قيام سلطات الاحتلال باعتقال أربعة صحفيين فلسطينيين ومصادرة معدات عمل وسيارتين لاثنين منهم”، معتبرةً أن هذا الاعتقال “قرصنة وعدوان جديد على الصحافة الفلسطينية، يندرج في إطار حرب الاحتلال المتواصلة والمفتوحة على حرية الكلمة والرواية الفلسطينية، ومحاولة للتعمية على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.