IMLebanon

رئيس بلدية صور نفى ما يشاع عن طمر النفايات في الحديقة العامة

أكد رئيس بلدية صور حسن دبوق أن “بحر صور المخصص للسباحة خال من التلوث”، رافضًا “كل الشائعات التي أطلقت والتي كان الهدف منها تشويه الحركة السياحية في المدينة”.

وكشف دبوق،  المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر البلدية، أن مشروع الصرف الصحي لقضاء صور “أضحى في مراحله النهائية”، مشيرًا إلى “أننا بدأنا بالضخ التجريبي على محطة تكرير مياه الصرف الصحي الواقعة في منطقة البقبوق شمال مدينة صور، ومن المقرر أن ينطلق العمل فيها في القريب العاجل بعد التأكد من تشغيل كل الأقسام المتعلقة في المحطة”.

وفي ما يخص النفايات، نفى دبوق “اتهامات البعض التي طاولت بلدية صور بأنها تطمر النفايات في الحديقة العامة للمدينة”، قائلًا: “لو كانت البلدية تطمر النفايات في الحديقة لكان هناك جبل من النفايات ومساحة الحديقة أصلا لا تكفي”. ودعا “كل من يريد أن يتبين الحقيقة الذهاب إلى الحديقة والمعاينة على أرض الواقع وعدم الانجرار وراء الشائعات والحملات الإعلامية الممنهجة والتي تهدف فقط إلى ضرب الموسم السياحي”.

ورأى دبوق أن “الحل الجذري للتخلص من النفايات في المرحلة الحالية يكون عبر التفكك الحراري من خلال بناء محارق ذات مواصفات بيئية ملائمة”، داعيًا الدولة إلى “تمويل شرائها لان ميزانية البلديات لا تتحمل ذلك”.