IMLebanon

عدوان: على معرقلي التشكيل أن يدركوا أن الشعب لم يعد يحتمل

أكد النائب جورج عدوان أنه “لا امكانية لاستمرارية الوضع على ما هو عليه، في ظل غياب حكومة تعطي أولوية للوضع الاقتصادي والاجتماعي وتعمل على معالجة الملفات الاجتماعية، كالبطالة لدى الشباب وأزمة الكهرباء وزحمة السير ومشاكل أخرى”.

وشدد، بعد زيارة وفد من كتلة “الجمهورية القوية” برئاسة عدوان للمجلس الاقتصادي والاجتماعي برئاسة شارل عربيد، على “أننا بحاجة إلى خطة بنيوية اقتصادية مالية اجتماعية إنقاذية للخروج من الوضع الحالي”، مشيرا إلى أن “للقوات خطة تم البحث في بعض نقاطها مع المجلس الاقتصادي وهي بحاجة إلى اجتماعات عدة”.

وأضاف “أبدينا تعاوننا معهم ككتلة نيابية أو ككتلة وزارية للتعاون سويا في العمل التشريعي والوزاري لتأمين حاجات المواطن اليومية الاقتصادية والاجتماعية وإعطائها الأولوية المطلقة”.

ودعا إلى أن تكون “الحكومة المقبلة كما المجلس النيابي في حالة استنفار لمعالجة هذه القضايا”، مؤكدا أن “كتلة القوات تضع هذا ضمن أولوياتها”، ومتمنيا “التواصل الدائم مع المجلس لمصلحة المواطن، فالأولوية له”.

كما تمنى “من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري والمتعاونين معه، وكذلك المعرقلين، أن يدركوا أن الشعب لم يعد يحتمل، والبلد بحاجة لحكومة في أقرب وقت، مؤكدا أن أحدا لا يستطيع أخذ الشعب اللبناني كرهينة، تحقيقا لمآربه أو ليتمكن من السيطرة على الوضع في البلد، لذا لإزالة هذا الرهان ولمساعدة الحريري في تأليف الحكومة للانطلاق بهذه الورشة لخدمة المواطن”.

بدوره، أكد عربيد أن “الهم الاقتصادي والاجتماعي يوحد كل الكتل النيابية”، ومتمنيا “أن تتشكل الحكومة قريبا”.

ولفت إلى “وضع رزمة من الملفات الاقتصادية والاجتماعية بيد الكتلة، وأن يتقدم الهم الاجتماعي بالتوازي مع الاقتصادي، لكي تأخذ الطبقة العاملة حقها، وطبعا القطاعات الإنتاجية كالزراعة والصناعة هي على رأس أولويتنا، ويجب أن نؤمن جميعا بأن المستقبل سيكون حتما مشرقا في لبنان”.