IMLebanon

زعيتر: المطلوب أن نلتقي مع بعضنا البعض ونتحاور

أمل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال غازي زعيتر “تشكيل الحكومة في أسرع وقت”، مشيرا إلى أنه “يوجد بعض العقبات وعراقيل معينة تجري محاولات لتذليلها، من أجل التوصل إلى حكومة وحدة وطنية يتمثل فيها الجميع، لتتمكن من وضع خطط على الصعيد الزراعي، الصناعي، السياحي، الصحي، التربوي، وفي كل المجالات ولكل القطاعات”.

ورأى، خلال جولته في أجنحة المعرض الزراعي السابع في بعلبك، أنه “على المستوى السياسي، المطلوب أن نلتقي مع بعضنا البعض ونتحاور مع بعضنا، بخاصة وأن الإعلام يعطي صورا وكأن الدنيا تقوم ولا تقعد بيننا سياسيا. المطلوب أن نلتقي ونحل مشاكلنا فلا يستطيع أحد حل مشاكلنا إن لم نقدم على حلها بأنفسنا”.

وأضاف “موضوع المقاومة والمثلث الذهبي الجيش والشعب والمقاومة هو أمر أكثر من ضروري في لبنان، وهذا الموضوع يجب أن يكون هناك إجماع وطني على المقاومة ومواجهة إسرائيل والتكفيريين، لا أن يكون موضع خلاف، وهذا الموضوع لمصلحة لبنان”.

وأكد أنه “عندما يتحرر لبنان من إسرائيل ومن الإرهابيين، سيكون سلاح المقاومة للجيش اللبناني، والجيش اللبناني هو المعني مع قوى الأمن الداخلي في موضوع الأمن. أما بالنسبة إلى موضوع الخطة الأمنية وضبط الأمن في بقاعنا وبعلبك الهرمل، فهي مسؤولية قوى الأمن الداخلي بمؤازرة الجيش اللبناني، لأن الاستقرار مهم في كل ميادين حياتنا”.