IMLebanon

“مدنيون” يعترضون “يونيفيل” بالعصي والحجارة جنوب لبنان

أعلن الناطق الرسمي باسم قوات «يونيفيل» أندريا تيننتي أنه «في الثامنة صباح السبت، وبالقرب من بلدة مجدل زون في جنوب لبنان (منطقة عمل الوحدة الإيطالية)، اعترضت مجموعة من المدنيين دورية… ما أدى إلى إلحاق أضرار في آليات ومعدات لـ «يونيفيل».

وأوضح تيننتي لـ «الحياة» أن «المدنيين» استخدموا العصي والحجارة ورشقوا بها الدورية ما أدى إلى الأضرار». ووصف ما حصل بأنه «اعتراض حركة دوريات روتينية لـ «يونيفيل». وقال إن «يونيفيل لم تعرف سبب هذا الحادث وننتظر التقرير الذي سيصدر عن التحقيق الذي تجريه قواتنا مع الجيش اللبناني».

وكانت قوة من الجيش اللبناني حضرت إلى المنطقة بعد الحادث، ثم عادت دورية «يونيفيل» إلى قاعدتها، ولم يصب أحد من جنودها.

وأشار تيننتي، في بيان، إلى أن «قوات يونيفيل والجيش اللبناني فتحا تحقيقاً في ظروف الحادث، وأن الوضع في منطقة العمليات هادىء».

وعلمت «الحياة» من مصدر مقرب من «يونيفيل» أن الدورية التي اعترضتها مجموعة المدنيين كان أفرادها يقومون بالتصوير من دون استئذان الأهالي بذلك، ما أثار ريبة الناس عن سبب هذه الصور ولمن سترسل».

وأضاف المصدر أن هذا الحادث «يأتي بعد أسبوع على تحطيم مجهولين سيارات مدنية تابعة لـ «يونيفيل» في مدينة صور، وسبق الحادث قبل يومين حصول إشكال بين جنود إرلنديين ومجموعة من الشباب في صور تخلله عراك بالأيدي، ولم نعرف ما إذا كانت حادثة تحطيم السيارات على علاقة بالحادث الذي جرى قبله».