IMLebanon

وزيرة الدفاع الإيطالية تفقدت وحدة بلادها العاملة في “اليونيفيل”

شكرت وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابتا ترنتا، خلال تفقدها كتيبة بلادها العاملة في “اليونيفيل” في مقرها العام في شمع – صور، الجنود الإيطاليين على “جهودهم وتضحياتهم التي يبذلونها من أجل السلام في لبنان وفي العالم”، كما شكرتهم باسم إيطاليا، حكومة وشعبًا، على “تضحياتهم في سبيل استتباب الأمن والاستقرار في هذه المنطقة من لبنان”.

ونوهت ترنتا بـ”سهولة انخراط الجنود الإيطاليين في المجتمع الجنوبي، وخصوصًا العلاقة الممتازة التي استطاعوا نسجها مع الأهالي”، مبديةً إعجابها بـ”النشاطات العملانية التي يقومون بها في خدمة السلام”.

ورافق ترنتا رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجديد اللواء الركن ستيفانو دل كول ورئيس أركان الدفاع الإيطالي اللواء الركن كلاوديو غرازيانو وسفير إيطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي ووفد عسكري رفيع المستوى، وكان في استقبالهم قائد القطاع الغربي لـ”اليونيفيل” الجنرال باولو فابري وعدد كبير من الضباط والجنود الإيطاليين.

واستمعت ترنتا والوفد المرافق من الجنرال فابري إلى شرح مفصل عن طبيعة الوضع وعن سير المهمة الموكلة لجنود حفظ السلام الإيطاليين في الجنوب وعن المشاريع والخدمات التي يقدمها مكتب التعاون المدني العسكري للواء الألبيني “يوليا” لفائدة السكان المحليين.