• Subscribe to newsletter

سوبوتيتش لـ IMLebanon: الهدف هو كأس العالم وأحمد إبراهيم عائد

فاجأ الإتحاد اللبناني لكرة السلة الكثيرين بتعيين المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش على رأس منتخب لبنان في قرار لاقى ردود افعال متفاوتة كونه جاء على حساب المدرب باتريك سابا الذي حقق 4 إنتصارات من 4 مباريات، لكنه مما لا شك فيه انه يعكس رغبة كبيرة بالتأهل الى كأس العالم. وفي اول مقابلة له بعد تعيينه رسمياً على رأس المنتخب، تحدث سوبوتيتش الى موقع    IMLebanon عن اهدافه ونظرته.

حققت نجاحا كبيرا في لبنان سابقا مع النادي الرياضي، واليوم تعود مع تحد اكبر على رأس المنتخب اللبناني، هل سيكون النجاح رفيقك مجددا؟

أولاً، إنه شرف كبير لي ان اتولى تدريب المنتخب اللبناني، كنت هنا لسنوات عدّة، احبّ لبنان وشعبه، ورغم انني لست لبنانيا، لكن تولي تدريب المنتخب هو فخر كبير. اعرف هذا الشعور تماما لانني درّبت المنتخب السلوفيني سابقاً. لدي فكرة واسعة عن اللاعبين والسلّة اللبنانية، الهدف واضح وهو التأهل الى كأس العالم. أعشق التحديات ومن دون شك انّ وجودي مع المنتخب اللبناني يُشكّل تحدياً كبيراً ولدينا المقومات لتحقيق الاهداف.

ما هي نظرتك للمرحلة المقبلة؟

أولاً، الهدف الاساس هو جمع المنتخب بأسرع وقت ممكن، لذلك سنبدأ التمارين الاسبوع المقبل إذ يفصلنا شهر واحد عن مواجهتي الصين ونيوزيلندا في تصفيات كأس العالم. بدأنا البحث عن اللاعب الاجنبي، والاهم ان نبني كيميائية عالية بين اللاعبين.

بأي مركز سيكون اللاعب الاجنبي؟

ينبغي ان يكون في المركزين 4 و5.

هل ستستدعي احمد ابراهيم من جديد الى المنتخب؟

بالتأكيد، احمد إبراهيم سيكون ضمن المنتخب فهو لاعب جيد جدا.

ماذا عن فادي الخطيب؟

كما أعلم، فإنّ الخطيب اعلن إعتزاله الدولي العام المقبل، وليس منصفا له ان يعود. يعلم الجميع رأيي بفادي فهو لاعب كبير وثمين جداً.

ما رأيك بمجموعة لبنان القوية الى جانب نيوزيلندا والصين وكوريا الجنوبية والاردن وسوريا؟

إنها مجموعة قوية جداً، لكنني لا اخشى احد. لدينا مجموعة من اللاعبين الجيدين وهدفنا واضح، لذا علينا العمل والتركيز لتحقيق الهدف بالتأهل الى كأس العالم.