IMLebanon

البعريني: للوقوف إلى جانب الحريري

التقى النائب وليد البعريني على رأس وفد من منطقة عكار، ضم إمام مسجد البترون الشيخ محمود نعمان ورئيس بلدية الفنيدق أحمد البعريني، النائب تيمور جنبلاط في المختارة.

وتحدث الطرفان عن “أهمية العلاقة التاريخية بين دار المختارة وعكار، والتنسيق السياسي بين الرئيس المكلف سعد الحريري والنائب تيمور جنبلاط، لدعم المشاريع الانمائية في المنطقة كمشروعي إنشاء الجامعة اللبنانية ومطار القليعات”.

وقال البعريني في كلمة “أتينا من عكار إلى الجبل لنكون شركاء في صناعة القرار الوطني لحماية لبنان من الاشتعالات حوله، التي كاد لهيبها أن يصل إلينا، لولا حكمة العقلاء وإبعاد السفهاء والوقوف بوجه الدخلاء، فكان التوافق بمبادرة وطنية كبيرة وكسر الجمود للرئيس الحريري”.

وأضاف “نطالب بالحفاظ على هذه الفرصة التاريخية والذهبية والتعالي عن الصغائر، والوقوف إلى جانب الحريري، حتى لا يصبح الوطن في زواريب الصفقات والسمسرات، التي أنهكت الوطن، ووصلنا إلى حد لا يطاق”.

وتابع “إلى كل الحريصين والمعنيين والعقلاء من هنا من المختارة من دارة الزعيم وليد جنبلاط، حافظوا على الوطن كي لا نصل إلى الحائط المسدود. الشعور بالإحباط والإهمال والحرمان والظلم ساعة لا ينفع الندم. الأمر لم يعد يطاق وقرار محاسبة الفاسدين لا يزال في الأدارج”.

وطلب من جنبلاط “دعم مطلبي مطار القليعات والجامعة اللبنانية ليبصرا النور في القريب العاجل، وكلنا ثقة بأنكم لن توفروا جهدا”.

وختم “لا خلاص للوطن إلا بوحدة الموقف والصف بين جميع الأفرقاء، وحذار أن يغرق الوطن فالجميع في مركب واحد”.

والتقى النائب جنبلاط وفدا من مدراء وأساتذة في التعليم المهني والتقني، شكره على “الدعم والتقديمات لتجهيز المعاهد في مناطق الجبل”، وفد كبير من الكوادر السابقة في قوات “الشهيد كمال جنبلاط” في “جيش التحرير الشعبي” بمناسبة ذكرى تأسيسه 69، ووفد من خلية “منظمة الشباب التقدمي” في المختارة، شكره على رعايته المهرجان الرياضي من 15 إلى 25 الجاري في البلدة.

كما استقبل وفدا من راهبات المحبة في دير المطلة وكاهن رعية منطقة الحدث الخوري جبرايل مسلم وعائلته، ووفودا من مدن وبلدات: بعلبك، حاصبيا، الشويفات، داريا في إقليم الخروب، مكسة البقاعية، الباروك، كوكبا، ظهر الاحمر، شويا، عين جرفا، العقبة، كفرحيم، سرحمول المشرفة، مجدليا، الورهانية، كفرفاقود، وادي الست، كفرنبرخ.

واستمع إلى مطالب وفد من المياومين وجباة الإكراء في مؤسسة كهرباء لبنان، الذي أطلعه على “مشكلة تخفيض الرواتب وضغوطات الجباية على المواطنين”، ووفد من بلدة حارة الناعمة شكره على “قرار مجلس الوزراء إعفاء الأهالي من رسوم استهلاك التيار الكهربائي، وطلب تطبيق القرار فوريا، والبحث بالمعاناة الناتجة عن شح المياه في البلدة”.

كذلك تلقى سلسلة مراجعات من عدد كبير من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية حول مشاريع إنمائية ومن أندية وجمعيات ومواطنين.