IMLebanon

سرقا عشرات الدراجات الآلية باهظة الثمن… وهرباها إلى سوريا

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي أنه “كَثُرت في الآونة الأخيرة عمليات سرقة الدراجات الآلية في مناطق مختلفة ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان.”

وأضافت في بلاغ: “بنتيجة المتابعة المستمرة من قِبل شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، تم تحديد هويّة الرأسين المدبّرين لعصابة سرقة تنشط في هذا المجال، وهما اللبنانيان:

– ع. ا. ح. (مواليد 1988) وهو مطلوب للقضاء بموجب 16 مذكرة عدلية بجرائم: سرقة دراجات آلية، مخدرات، إطلاق نار، تهديد، محاولة قتل، وتزوير.

– ع. ع. ح. (مواليد عام 1971) مطلوب للقضاء بموجب 4 مذكرات عدلية بجرائم: سرقة، تهديد بالقتل، ونقل أسلحة.

على أثر ذلك كُلِّفت قوة خاصة من هذه الشعبة للعمل على توقيفهما، كونهما من المطلوبين الخطيرين، ويتواجدان بصورة مستمرة ضمن منطقة حسّاسة أمنياً.”

وتابعت: “بتاريخ 11 آب ومن خلال المتابعة الحثيثة، تم رصدهما على متن دراجة آلية في محلّة الليلكي – الضاحية الجنوبية، وأوقفا بعد الإطباق عليهما في محلة كفرشيما، وبعد ان حاولا الفرار من أمام القوة، وضُبط بحوزتهما 3 سكاكين وبطاقة هوية مزوّرة.”

وبالتحقيق معهما، اعترفا بتنفيذ عشرات عمليات سرقة الدراجات الآلية باهظة الثمن (سعر الدراجة على الأقل 15 ألف دولار) وذلك من مناطق: سليم سلام، تلة الخياط، طريق الجديدة، الصنائع، رأس النبع، العدلية، الطيونة، الأشرفية، فرن الشباك، عرمون، خلدة، وادي شحرور، وادي الزينة، أنطلياس، ومن بينها عملية سرقة دراجة آلية عائدة لأحد ضباط الامن العام، والتي سرقت من محلة فرن الشباك، وبأنهما ينقلان الدراجات الآلية الى سوريا ويتقاضيان لقاء ذلك مبالغ مالية وفقاً لنوع الدراجة وثمنها، كما اعترفا بتعاطيهما المخدرات من مادتي الكوكايين والسيلفيا.

وأودعا القضاء المختص، بناء على اشارته.