IMLebanon

عقوبات أميركية على شركات صينية وروسية بسبب كوريا الشمالية

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على هيئة روسية لخدمات الموانئ وشركتين صينيتين لمساعدة سفن كورية شمالية وبيع الخمور والسجائر لكوريا الشمالية، انتهاكًا لعقوبات أميركية تهدف للضغط على بيونغيانغ لإنهاء برنامجها النووي.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان على موقعها الإلكتروني، أن شركة داليان صن مون ستار انترناشونال لوجيستكس تريدنج ومقرها الصين ووحدة (إس.آي.إن.إس.إم.إس) التابعة لها في سنغافورة حققتا مكاسب صافية تجاوزت مليار دولار سنويًا من تصدير الخمور والسجائر لكوريا الشمالية.

وفرضت الوزارة عقوبات كذلك على شركة بروفينت الروسية ومديرها العام فاسيلي ألكسندروفيتش كولتشانوف لتقديمها خدمات موانئ في ست حالات على الأقل لسفن ترفع علم كوريا الشمالية.

وأشار وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، في بيان، إلى أن “الأساليب التي تتبعها هذه الشركات المتمركزة في الصين وسنغافورة وروسيا لمحاولة التحايل على العقوبات ممنوعة بموجب القانون الأميركي وعلى جميع هيئات قطاع الشحن مسؤولية الالتزام بها وإلا تعرضت لمخاطر كبيرة”، مضيفةً أن “العقوبات تقضي بأنه لا يحق لأي مواطن أميركي التعامل مع هذه الكيانات وممتلكاتها في الولايات المتحدة يجب أن تجمد”.