IMLebanon

ضاهر والمعلوف: لن نكون شاهدي زور على ما يحصل تجاه زحلة

طالب النائبان ميشال ضاهر وسيزار المعلوف وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل بـ”التدخل لوقف التعدي من شركة كهرباء زحلة على المواطنين من خلال فرض 168 ليرة إضافية على كل كيلوواط تنتجه كهرباء لبنان عن غير وجه حق”.

وأشار النائبان، خلال زيارتهما أبي خليل في مكتبه في الوزارة، إلى أن “شركة كهرباء زحلة لم تكتفِ بشراء الكيلوواط المنتج من كهرباء لبنان بـ50 ليرة وبيعه للمواطن بتعرفة تصل لـ200 ليرة، بل وصل بها الجشع لإضافة 168 ليرة إضافية مستغلّة حاجة المواطنين للكهرباء 24/24، وهي بذلك لم تلتزم بدفتر شروط الامتياز وتخالف تطبيق أحكام المرسوم رقم 4869 تاريخ 15/02/1982 الذي وحّد تعرفة مبيع الطاقة على جميع الأراضي اللبنانية”.

ودعا النائبان إلى “استمرار الكهرباء 24/24 وحماية حقوق موّظفي شركة كهرباء زحلة من خلال استمرارهم بوظائفهم بعد انتهاء الامتياز”، مؤكدين أنهما لن يكونا نائبين عن الشعب ليكونا شاهديْ زور على ما يحصل تجاه أهل زحلة وقضائها.

وبدوره، طمأنهما أبي خليل إلى أن “لا مبرر للخوف وأن الكهرباء ستبقى 24/24 بعد انتهاء الامتياز في 31/12/2018″، مؤكدًا أن “لا يحقّ لشركة كهرباء زحلة مخالفة بنود شروط الامتياز الواضحة”. ووعد باتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص.