IMLebanon

تفاصيل جريمة العبدة!

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي أنه بتاريخ 13/8/2018 أحضرت إلى احدى المستشفيات في منطقة حلبا، جثة المواطن (ح. ك.، عمره حوالي20 سنة)، وذلك اثر إصابة بطلق ناري في الصدر من جرّاء تعرّض منزله الكائن في محلّة مشروع البسماطي / العبدة، لإطلاق نار من أسلحة حربية من قبل مجهولين.

توافرت معلومات اولية ان المغدور سقط نتيجة خلاف بين عائلة (ك).

بنتيجة التحريات المكثّفة من قبل شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، تبين أنه بالتزامن مع حصول هذا الخلاف العائلي بين افراد  عائلة (ك.)، وقع إشكال فوري آخر بين كل من: _ (ع. ب.) الملقّب بـ “ببريش” من جهة وبين – (ب. غ.) أردني الجنسية (صهر الضحية)، فقام الأول بإحضار مجموعة من الشبّان، منهم : – أ. ب. (مواليد عام 1997، لبناني) و-ع. ش. (مواليد عام 1999، لبناني)، واطلقوا النار باتجاه الطرف الثاني في الإشكال: – (ب. غ.) المقيم في منزل عمه (ن. ك.)، مما أدّى إلى مقتل المغدور (ح. ك.) الذي كان متواجداً في الداخل.

باستماع افادة (ع. ب.) اعترف بمشاركته مع (ا. ب.)، (ط. ع.)، (ب. ه.) و(ا. ب) بالتهجم على (ب. غ.)  كونه تعرض لـ(ع. ب.) وزوجته ووالدته وهو بحالة سكر ظاهر، واقدام (ا. ب.) على اطلاق النار من بندقية حربية ومسدس حربي نحو (ب) وباتجاه منزله.

وتم توقيف كل من (ع.ب.) و(ا. ب)، والتحقيق مستمر بإشراف القضاء المختص.