IMLebanon

محامي ترامب السابق ينقلب عليه: سأكشف كل ما اعرفه!

اعلن مايكل كوهين، المحامي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، انه “أكثر من سعيد” للمساعدة في التحقيق بشأن مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية. وقال محامي كوهين إن موكله مستعد “لقول كل ما يعرفه عن ترامب”. ورد ترامب على ذلك في تغريدة له بالقول إن كوهين اختلق قصصا للحصول على صفقة.

وينفي ترامب وجود أي تدخل من جانب روسيا لصالحه في الانتخابات. وقال ترامب في تغريدته “إذا كان أحدكم يبحث عن محام جيد، أوصي بشدة بألا تلجأوا إلى مايكل كوهين”.

وقال لاني ديفيز، محامي كوهين، إن موكله لديه معلومات عما إذا كان ترامب يمتلك معلومات عن قرصنة أجهزة الكمبيوتر مما أضعف موقف منافسته في الانتخابات، هيلاري كلينتون. وذكر ديفيز أيضا إن كوهين على معرفة أيضا باجتماع في برج ترامب (ترامب تاور) في نيويورك في حزيران 2016 بين مسؤولي حملة ترامب الانتخابية ووفد روسي.

واعترف كوهين بإنتهاك قوانين تمويل الحملات الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة. وأكد للمحكمة أنه فعل ذلك بغرض التأثير على مسار الانتخابات وبناء على أوامر ترامب “المرشح الرئاسي وقتها”.

وأبرم كوهين صفقة مع المدعي العام الأميركي لينال حكما مخففا مقابل التعاون مع المحققين. ويخضع كوهين حاليا للتحقيق بخصوص التهرب من دفع الضرائب والاحتيال على المصارف وانتهاك قانون تمويل الحملات الانتخابية. وكان كوهين قد أقر بدفع أموال لامرأة تقول انها كانت على علاقة جنسية بترامب لشراء صمتها وهو أمر مخالف للقانون.

وقد أذاعت شبكة سي إن إن الأميركية قبل شهر تسجيلا ناقش فيه ترامب وكوهين، دفع أموال نظير عدم نشر معلومات عن علاقة جنسية مزعومة مع العارضة السابقة في مجلة “بلاي بوي”، كارين ماكدوغال. وسجل الشريط الصوتي في أيلول عام 2016، أي قبيل الانتخابات الرئاسية بشهرين. وتعود العلاقة المزعومة إلى عام 2006.