IMLebanon

من البرازيل الى لبنان… كوكايين داخل “الشامبو” ومستحضرات التجميل

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ عن ان “معلومات توافرت لمكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، عن محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة الكوكايين مخبأة بطريقة احترافية ومبتكرة داخل عبوات من “الشامبو” ومستحضرات التجميل، تحمل العلامة التجارية لإحدى الماركات العالمية، وذلك من البرازيل الى لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي.

وبنتيجة عمليات الرصد والملاحقة التي إستمرت لمدة أربعة أشهر، تم تحديد هوية أحد المتورطين الرئيسيين بالقضية، من قبل هذا المكتب.

وبتاريخ 15/8/2018 وفي محلة ضهر البيدر، ونتيجةً للتنسيق بين المكتب المذكور وشعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، أوقف المشتبه به من قبل احدى دوريات هذه الشعبة، ويدعى:م. ه. (مواليد عام 1972، لبناني).

كما ضبطت الكمية التي بلغ وزنها القائم /101/ كلغ، وهي عبارة عن /98/ عبوة بلاستيكية سعة العبوة /1000/ ملل تحمل العلامة التجارية لإحدى الماركات العالمية، وتحتوي على نسبة /61%/ (حوالي /60/ كلغ من الكوكايين الخام) تقدر قيمتها بحوالي /3/ ملايين $، والعبوات المذكورة هي من ضمن كمية تحتوي على ٧٥٤ كيلو من الشامبو ومستحضرات التجميل التي تحمل العلامة التجارية ذاتها .

والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمر لكشف باقي المتورطين بالقضية”.