IMLebanon

أبي اللمع: من يحاول عزل “القوات” وتطويقها يخافها

رأى النائب في تكتل “الجمهورية القوية” ماجد إدي أبي اللمع “أن من يحاول عزل “القوات” وتطويقها يخافها ويضمر شرا بها وغير راغب في إنقاذ لبنان ومحاربة الفساد”.

وقال في كلمة ألقاها في العشاء السنوي الذي نظمه مركز “القوات اللبنانية” في برمانا إن محاربة الفساد والحفاظ على المال العام حرب مقدسة تشبه حرب تحرير لبنان من الاحتلالات ومحاولة السيطرة عليه من الخارج”، مشيدا “بالأداء المشرف لوزراء القوات الذين أعطوا مثالا بالنزاهة”.

وأضاف: “أن العهد، الذي هو عهدنا ونحرص عليه، يجب أن يعتمد على الشراكة مع “القوات” وعلى جديتها وشفافيتها ونزاهتها لإنقاذ الوضع ولنجاحه، وهذا لا يمكن ان يتحقق إلا بوجود وزراء قواتيين في الحكومة”.

وتابع “نحن لسنا دعاة حصص وسلطة نحن دعاة شراكة لوقف مسخرة الفساد، فنحن الوحيدون القادرون على ذلك، ومن دون هذه الشراكة هناك خطر على لبنان”.

ودعا أبي اللمع في ختام كلمته “إلى عدم الرد على الشتائم والهجمات التي تشن عبر مواقع التواصل الاجتماعي صونا للمصالحة مع التيار الوطني الحر، ورغم أن هذه المصالحة لم تترجم شراكة وتفاوضا يجب الحفاظ عليها، فنحن أم الصبي الذي إسمه لبنان ولن نتركه لغيرنا ولن نسمح بتطويقنا”.