IMLebanon

الراعي عرض مع نواب كسروان-جبيل قضايا إنمائية

أكد نواب كسروان – جبيل “دعم للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مواقفه الوطنية التي يطلقها ومطالباته المتكررة بضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة وتسليط الضوء على القضايا الاجتماعية والإنمائية والاقتصادية الملحة، مع تأكيد الثوابت الوطنية وإحترام الدستور والمؤسسات”.

كما بحث النواب مع الراعي، في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان “عددا من القضايا الإنمائية والاجتماعية المتعلقة بقضاءي كسروان وجبيل، وكان أبرزها موضوع الأراضي المتنازع عليها في لاسا، مع الإشارة إلى أن هذه القضية أصبحت في عهدة المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الذي يعمل مشكورا على حلحلتها”.

كما بحث المجتمعون “قضية النفايات في قضاء كسروان وكان تنويه بإنشاء معمل فرز وتدوير النفايات في بلدة غوسطا، كما كان توافق على “المطالبة بدفع المستحقات المتوجبة للبلديات على الدولة بما يسمح بتشغيل المعمل على أن تقسط الديون المتوجبة للدولة على البلديات”. وأيضا موضوع توسيع الأوتوستراد الساحلي، ومسألة المياه، والاستشفاء، والبنى التحتية، والصرف الصحي، وشبكة الطرقات التي تربط الساحل بالجرد.

واكد النواب، في الختام، “تعاونهم لتحقيق المشاريع وتسهيل حصول المواطن على حقوقه المشروعة في العيش الكريم. وكانت توصية بضرورة تحقيق اللامركزية الإدارية التي تنمي المناطق وتجد الحلول لكثير من المشكلات التي يعانيها المواطن اللبناني في حياته اليومية”.

كما استقبل البطريرك قبل اللقاء النائبين فريد هيكل الخازن ومصطفى الحسيني يرافقهما رئيس بلدية غوسطا زياد شلفون الذي عرض موضوع معمل فرز النفايات في البلدة وتداعيات إقفاله وإنعكاس ذلك على البيئة في مختلف قرى وبلدات المنطقة.

وكان الراعي التقى صباحا وفدا من المجلس البلدي في طبرجا برئاسة المهندس نبيل ناكوزي الذي طلب مساعدته للحصول على دعم إنشاء حديقة عامة في البلدة.

ومن زوار الديمان البروفسور خالد الخير رئيس التجمع التنموي اللبناني يرافقه وفد من المكتب الإعلامي في المنية، قدموا للراعي صورة للمنية تظهر عناق قبة الكنيسة مع المسجد، إضافة إلى مؤلفين للشاعر محمد عوض. كما تم عرض موضوع التأخير في تشكيل الحكومة وانعكاس ذلك على المواطنين.