IMLebanon

علاقة الحريري – جعجع عادت إلى فترتها الذهبية!

تسارعت الاتصالات واللقاءات على أعلى المستويات لتذليل العقد من أمام تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة. وفي وقت تابع رئيس الجمهورية ميشال عون التطورات في ضوء الاتصالات التي تتم على غير صعيد، ينتظر توجه رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري إلى قصر بعبدا خلال الساعات المقبلة لاطلاع عون على جوجلة الأفكار التي توصل إليها من خلال مشاوراته والصيغة الحكومية التي تكونت لديه.

وكان الحريري الذي بدأ مشاوراته لدفع عجلة التأليف، استبق هذه الزيارة بلقاء مساء أول من أمس في بيت “الوسط” مع رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في حضور الوزيرين ملحم الرياشي وغطاس خوري.

وإثر انتهاء اللقاء الذي تخللته مأدبة عشاء أوضح المكتب الإعلامي للحريري أنه تناول «الوضع السياسي العام، لا سيما ما يتعلق منه بتأليف الحكومة».

ووصفت مصادر المجتمعين اللقاء بأنه “كان ممتازاً، وصريحاً وأثبت أن علاقة الرجلين عادت إلى فترتها الذهبية”، وقالت: “النقاش تمحور حول طريقة الوصول إلى حلول للعقد التي لا تزال تحول دون تأليف الحكومة، إذ استعرضا كل المواضيع والطروحات في إطار التشكيلة المرتقبة، والمخارج المتاحة لحلحلة العقبات الحقيقية المطروحة على أن تبقى قنوات التواصل والتشاور مفتوحة لاستكمال النقاش”.