IMLebanon

أسباب ستدفعك إلى استخدام زيت الأفوكا

يحتوي الأفوكا على حوالي 30 نوعًا من المقويات الحيوية، من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والألياف، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة لصحة البشرة والشعر.

ويتميز زيت الأفوكا بغناه بالأحماض الدهنية، وبالفيتامينات من فئة B12، D، وE التي تعتني بالبشرة وتساهم في علاج العديد من مشاكلها. وهو غني أيضًا بمضادات الأكسدة وبالبروتينات التي تحافظ على شباب أنسجتنا وتحميها من الشيخوخة المبكرة. كما أن سهولة نفاذه إلى طبقات البشرة وفروة الرأس تسرّع في آلية تجدد الخلايا وتجعل استعماله عمليًا.

كيف يعتني زيت الأفوكادو بالبشرة

ينصح خبراء العناية الطبيعية بتدليك البشرة ببضع قطرات من زيت الأفوكادو ثم تركه عليها لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر مما يؤمن لها التوهج والترطيب.

إن غنى هذا الزيت النباتي بالفيتامين E يزيد من متانة الجلد ويحميه من الاعتداءات البيئية المختلفة، والأهم أنه يكافح الشيخوخة المبكرة للبشرة، نظرًا لمفعوله المقاوم للجذيرات الحرة.

يحمي زيت الأفوكادو البشرة من ظهور الخطوط الرفيعة ويزيل التجاعيد التي تظهر حول العينين، كما يعالج مشكلة المسامات المتوسعة، ويحفز إنتاج الكولاجين مما يزيد من متانة البشرة. وهو يساعد في تفتيح لونها ومعالجة البثور التي تظهر على سطحها.

كيف يعتني زيت الأفوكادو بالشعر

يتميز زيت الأفوكادو بصيغته الرقيقة التي تسهل استخدامه على الشعر وفروة الرأس، فهو يرطبها ويعالج مشاكل جفافها مما يغذي الشعر ويحميه من فقدان الحيوية والتكسر.

ويؤمن زيت الأفوكادو الحصول على شعر صحي لامع، كما يساهم في تنعيمه والتخفيف من تجعيداته. وهو غني بمضادات البكتيريا التي تساعد في محاربة القشرة كما يتمتع بخصائص معززة لنمو الشعر