IMLebanon

قاسم: واهم من يعتقد أن موقعه الحكومي يهيّئ له أن يكون رئيسًا!

رأى نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم أن “الحكومة هي ضرورة ملحة في هذه المرحلة، سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وقد ضاق الوقت، ويجب أن ننتهي وننجزها لمصلحة الناس”، مضيفًا أن “إذا كان البعض يظن أن ربط تأخير تشكيل الحكومة بالخارج أو بأزمات الخارج يؤدي إلى حل، فنقول له لا إنما ذلك يؤدي إلى مزيد من التعطيل، وإذا كان البعض يربط تشكيل الحكومة برئاسة الجمهورية ويعتقد أن موقعه في داخل الحكومة يهيّئ له أن يكون رئيسًا للجمهورية بعد انتهاء ولاية الرئيس الحالي فهو واهم”.

وشدد قاسم، في كلمة خلال حفل تخريج طلاب معاهد الأفاق في لبنان في النبطية”، على أن “رئاسة الجمهورية لم تكن يومًا في لبنان مرتبطة بتشكيل الحكومة، فقبل انتخاب رئيس الجمهورية كانت دائمًا تحصل تداخلات محلية وإقليمية ودولية وأحيانًا يكون الحل غير متوقع قبل 5 أشهر من موعدها، وبالتالي رئاسة الجمهورية لها مسار آخر عندما يحين وقتها. فلا تضيعوا الوقت على أحلام لا يمكن أن تتحقق من خلال الحكومة”.

وعلى صعيد آخر، اعتبر قاسم أن “كل الشروط التي تطرحها أميركا من أجل الحل في سوريا لا معنى لها، لأن من يطرح الشروط هو المنتصر وأميركا منهزمة في سوريا ولا يحق لها أن تطرح شروطًا، ولا أن تقول إن على إيران و”حزب الله” أن يخرجوا من سوريا”.

ولفت إلى “أن كل الجماعات الذين يراهنون على أميركا يجب أن يعيدوا النظر في هذه العلاقة، لأن أميركا تكذب، وهي الشيطان الأكبر، والمخادع الأكبر الذي لا صاحب له، والذي يخون الخيانة الكبرى، والذي لا يراعي حقوق الطفولة ولا حقوق المرأة بأبشع الصور كما يحصل في اليمن”.

واعتبر قاسم أنه “أصبح واضحًا لدى الجميع أن إسرائيل لا تستطيع أن تعلن الحرب على لبنان في أي وقت تشاء، فهذا الموضوع انتهى”.