IMLebanon

إسرائيل: الحرب مع “حزب الله” ستكون الأخيرة!

اعتبر قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي الميجر جنرال يوئال ستريك، أنه “في حال اندلعت حرب مع تنظيم “حزب الله” فإنها ستكون “الأخيرة”، مشددا على أنه “مع كل صاروخ يطلقه الحزب صوب إسرائيل سيتم الرد عليه بأطنان من المتفجرات”.
وتابع ستريك، خلال ندوة إعلامية، “في حزب الله يتحدثون من داخل السرداب. نحن نعي تماما وضعهم الاقتصادي وقدراتهم ولو أدركوا ماذا نعلم عنهم فلن يتحدثوا بهذا الشكل المتغطرس. ستشعر المنظمة ألم ضرباتنا”.
وأضاف “يجب أن نكون صادقين. لدى الإيرانيين أقل مما خططوا له. كلكم تتذكرون يوم التاسع من شباط، الإيرانيون خططوا للتحرك بشكل فوري ولكنهم تحركوا بعد ثلاثة أشهر. لقد أدرك قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الفرق بين تهديدات وبين قدرات وأنا سعيد جدًا أننا بدقة بالغة منعنا منهم هذه القدرات”.
وأردف: “هناك أمور لا يتحدثون عنها داخل “حزب الله” على سبيل المثال عمق الأزمة الاقتصادية التي يشهدها التنظيم. ليس سرا أن دولة إسرائيل تتحرك لحماية مصالحها ولكنه التموضع الإيراني في سوريا ولمنع وصول أسلحة متقدمة إلى “حزب الله”، من أجل ذلك نتحرك في كل ليلة”.
وختم: “هدفنا الاستعداد للحرب وسوف نقوم بتفعيل قدراتنا بكامل قوتها لتقليص الأضرار. ستتعرض الجبهة الداخلية لهجمات ولكنها ستبقى صامدة. على كل صاروخ غير دقيق من لبنان ستتوجه أطنان من المتفجرات إلى موقع دقيق لـ “حزب الله”.