IMLebanon

الموسوي: لعلاقة متينة مع سوريا يستفيد منها اللبناني قبل غيره

عرض عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي، في اتصال هاتفي مع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال غازي زعيتر، مشكلة مزارعي الموز التي تكمن في كساد الإنتاج وعدم تصريفه إلى دول العالم العربي عبر سوريا، بسبب إغلاق الحدود أمامه لعدم التنسيق الرسمي بين الحكومتين اللبنانية والسورية.

واتفق الطرفان على أن يسعى زعيتر لحل المشكلة مع نظرائه والمسؤولين خلال زيارته المرتقبة لسوريا.

وفي ما يتعلق بفتح معبر نصيب أمام تصدير الموز إلى الأسواق العربية، أكد الطرفان أن الحكومة السورية أبلغت أنها تنتظر من الحكومة اللبنانية المبادرة إلى فتح هذا الموضوع معها، لوضع الحلول المناسبة بأسرع وقت ممكن، لأن الموسم الزراعي قد بدأ، وسيشكل كارثة في حال عدم وضع حل لهذه المشكلة.

وجدد الموسوي دعوة الوزراء المعنيين، بمن فيهم وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، لـ”زيارة البلد الشقيق سوريا، وإرساء أسس راسخة لعلاقة متينة يستفيد منها المواطن اللبناني قبل غيره”.

وعلى صعيد آخر، هنأ الموسوي المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في اتصال هاتفي، بالتعيينات الجديدة التي حصلت في بعض مراكز قوى الأمن الداخلي، ولاسيما في منطقة الجنوب الإقليمية، كما بحث الطرفان في ملفات خدماتية لقضاء صور، على أن يتم لقاء قريب بينهما.