IMLebanon

بو عاصي من عين التينة: مشكلة الإسكان تتفاقم

أشار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال بيار بو عاصي إلى أن “مشلكة الإسكان تتفاقم أكان بالنسبة للشباب الذين يريدون تأسيس عائلات أو بالنسبة لقطاع البناء الذي يحرك الآلاف من فرص العمل والاقتصاد اللبناني والكتلة النقدية ويعزز خزينة الدولة على الأقل بواسطة ال T.V.A. ، فقد تقدمنا باقتراحنا المبني على اشتراك القطاع الخاص أي المصارف تحديدا بشروط معينة ونوعية المصارف للدخول في هذه المنظومة ويستطيع المواطن أن يحصل على قرض مدعوم على المدى الطويل شرط أن يكون المواطن الذي يريد قرضا محتاجا له”.

وأضاف، بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، “لم أفاجأ أبدا أن الرئيس بري يدرك حيثيات وتفاصيل الموضوع ويتشارك معنا القلق نفسه على هذا القطاع وعلى الشباب اللبناني. وقد طلب مني أنه طالما لم يدخل مصرف لبنان من جديد إلى هذه العملية أن أبقى على تواصل مع وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل لإيجاد أفضل الحلول”.

في الموضوع الحكومي، أشار بو عاصي إلى “الرئيس بري ونحن متفقون على أن لا أحد يكون قويا في جمهورية ضعيفة، فإذا كانت مؤسسات الدولة لا تعمل بالشكل المناسب لا أحد يستطيع أن يكون قويا، ونحن خارجون من انتخابات نيابية أثبت فيها المواطن اللبناني شوقه وتوقه إلى عمل المؤسسات وإلى حياة ديموقراطية وعلينا كطبقة سياسية أن نقدم له في أسرع فرصة بالنسبة للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حكومة تعمل لخدمة مصالح المواطنين ويكون لديها رؤية على المدى الطويل ليكون أيضا للمواطن رؤية على المدى الطويل”.

كما استقبل الرئيس بري السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة.

كما التقى رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح جوان حبيش والوزير السابق ناجي البستاني.