IMLebanon

فحص طبي لركاب طائرتين أميركيتين… والسبب الإنفلونزا؟

أخضعت السلطات الأميركية في مطار فيلادلفيا الدولي بولاية بنسيلفانيا ركاب طارئتين وطاقمهما للفحص الطبي، بعدما ظهرت أعراض شبيهة بالإنفلونزا على 12 راكبا على متن الطائرتين.

وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم المطار ديان غريس أن “جميع الركاب البالغ عددهم 250 شخصا على متن رحلتين منفصلتين تابعتين لشركة الخطوط الجوية الأميركية “أميركان إيرلاينز” قادمتين من ميونيخ وباريس “احتجزوا لإجراء فحص طبي” كتدبير احترازي”، بحسب ما أفادت “رويترز”.

وذكر المتحدث باسم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بنجامين هاينس أن “المراكز تعاونت مع مسؤولي الصحة في فيلادلفيا والطوارئ والعاملين في الجمارك ومراقبة الحدود لفحص الركاب الذين ظهرت عليهم أعراض إنفلونزا وأمراض تنفسية أخرى”.

وأضاف “أصيب 12 راكبا على متن الرحلتين بألم في الحلق وسعال ولم يصب أي منهم بحمى. لم يصب أي من الركاب بمرض شديد وسيغادرون وسنبلغهم بنتائج الاختبارات في غضون 24 ساعة”.

وأردف “سُمح لبقية الركاب على متن الطائرتين بالمغادرة”، مضيفا أن “مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ستوفر المزيد من المعلومات بعد ظهور نتائج الفحص”.

وأكدت المتحدثة باسم شركة “أميركان إيرلاينز” ليزلي سكوت أنه “لم يتم وضع أي شخص ممن كانوا على متن الطائرتين في الحجر الصحي”، مشيرة إلى أن “أفراد الطاقم على الطائرتين لم يتصلوا بالأطقم الطبية قبيل الهبوط للإبلاغ عن إصابة أي راكب بالإعياء”.