IMLebanon

حسن خليل: لإعادة الثقة بأجهزة الرقابة

أكد وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل أن “الثقة بالدولة لا يمكن أن تتحقق إلا إذا كانت الممارسة السياسية على مستوى قيادة البلد بمستوى طموحات الشباب، وهذا الأمر يتطلب من كل الفعاليات والقوى السياسية أن تترفع عن مشكلاتها، وأن تنطلق من حس وطني لملامسة التحديات التي تواجه الجيل الشاب في لبنان”.

وأضاف، في حفل تربوي في تولين، “المطلوب اليوم من الدولة إعادة الثقة مع الناس ومع جيل الشباب، وهذا الأمر لا يمكن أن يتحقق بما يحدث حاليا على مستوى تشكيل الحكومة، حيث رمي التهم وخلق الأسباب والأعذار من أجل أن نعوق وأن نؤخر عجلة إطلاق العمل التنفيذي. وفي هذا ضرب لهذه الثقة، وإمعان في تسجيل الخسائر يوما بعد يوم، في استقرار الوضع الاقتصادي والاجتماعي والمالي والخسائر في خلق الفرص للخريجين من أجل أن يساهموا وأن يعملوا من ضمن الخطة العامة للنهوض بوطننا لبنان”.

وأشار إلى أن “هذا الأمر يجب أن ننتهي منه لننتقل إلى المشكلات الأخرى، وإلى إعادة الثقة بأجهزة الرقابة ومجلس الخدمة المدنية والتفتيش المركزي والمناقصات وإدارة الدولة ومواجهة مكامن الهدر والفساد، من أجل أن نحصن ماليتنا العامة واقتصادنا لنستطيع أن نطلق برامج التنمية على مستوى المناطق”.

وختم مشيدا بدور قوات “اليونيفل” العاملة في جنوب لبنان التي هي “شريكة أساسية مع الأهالي في متابعة الشأن الاجتماعي والعام والخدماتي وعن العلاقة الاستثنائية لبلدة تولين والقوات العاملة في المنطقة”.