• Subscribe to newsletter

إلى عشاق “آبل”: هذا ما ينتظركم في 12 أيلول!

ينتظر عشاق شركة “آبل” الحدث المنتظر في 12 أيلول لمعرفة جديد الشركة من حيث الأجهزة والبرمجيات. ومن المتوقع ان تعلن آبل عن العديد من المنتجات الجديدة في ما خص هواتف آيفون والساعات الذجية الى جانب الكشف عن إصدارات جديدة من حواسيبها اللوحية آيباد.

وإليكم ابرز التوقعات في هذا المجال:

أجهزة آيفون جديدة

قال المحلل مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo من مجموعة TF International Securities للأوراق المالية، والذي لديه تاريخ حافل من التنبؤ الدقيق لخطط آبل، خلال شهر تشرين الثاني 2017 إن شركة آبل ستطلق ثلاثة هواتف جديدة هذا العام، فيما أشارت التقارير اللاحقة الصادرة خلال عام 2018 إلى أن توقعاته صحيحة.

ووفقًا للتقارير، فإن شركة آبل سوف تطلق خلفًا لهاتف iPhone X مع نفس الشاشة بحجم 5.8 إنش، إلى جانب نموذج أكبر مع شاشة بقياس 6.5 إنش ونموذج ثالث بسعر منخفض مع شاشة من نوع LCD بحجم 6.1 إنش، وقال كو إن الطرازين 5.8 و 6.5 إنش سيستخدمان لوحات OLED الأغلى والأكثر ملاءمة مثل جهاز iPhone X، كما ستضم الهواتف بطاريات جديدة على شكل حرف L، والتي ينبغي أن تضيف عمر البطارية أطول.

وقال كو إن هاتف iPhone Xs سيبدأ بسعر 800 دولار، بينما يبدأ هاتف iPhone Xs Max من سعر 900 دولار، مع توقع شحن الهواتف في شهر سبتمبر/أيلول، بينما يبدأ سعر نموذج LCD منخفض التكلفة بشاشة 6.1 إنش من 600 دولار، والذي يتضمن معالج A12 الجديد ولكن بخيارات تخزين أقل وذاكرة وصول عشوائي أقل وكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميغابيكسل ودقة شاشة أقل وبطارية أصغر.

أجهزة آيباد جديدة

أطلقت شركة آبل جهاز حاسب آيباد جديد في وقت سابق من هذا العام، لكنها لم تقدم بعد نسخة جديدة من حاسب آيباد برو iPad Pro الخاص بها، ومن المتوقع إطلاق إصدار جديد من طراز 12.9 إنش إلى جانب طراز جديد بقياس شاشة 11 إنش في خريف هذا العام، وربما خلال الحدث المنتظر.

حواسيب جديدة

أشار تقرير صادر عن وكالة بلومبرغ خلال الشهر الماضي إلى أن شركة آبل تخطط لإطلاق اثنين من أجهزة ماكنتوش الجديدة في وقت ما من هذا الخريف، مما يعني إمكانية كشفها النقاب عنها خلال الحدث المنتظر، حيث من المفترض إطلاق نسخة جديدة بأسعار معقولة من جهاز ماك بوك MacBook، والذي قد يكون جهاز ماك بوك إير MacBook Air الجديد.

ساعة ذكية جديدة

أوضحت التقارير أن الشركة تستعد لكشف النقاب عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية Apple Watch Series 4عبر إطلاقها نسختين جديدتين بأحجام شاشة أكبر ودقة أعلى من النماذج الحالية، وتفيد المعلومات بأن حجم الشاشة أكبر بنسبة 15 في المئة تقريبًا عن تلك الموجودة في الطرازات الثلاثة الأولى.

ويعني هذا أن الساعة الذكية الجديدة يجب أن تكون قادرة على عرض المزيد من المعلومات على الشاشة في وقت واحد أو ربما تسهيل قراءة النصوص الأصغر حجمًا، كما تعمل آبل على تطوير مستشعرات جديدة لمراقبة الصحة من خلال ساعتها الذكية، لكننا لا نعرف حتى الآن ما هي ميزات التتبع الصحي الجديدة التي قد تضيفها الشركة مع الأجهزة الجديدة في نماذج هذا العام.