IMLebanon

موارنة من أجل لبنان: للاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة

شدد “تجمع موارنة من أجل لبنان”، في بيان، على “ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، وفق ما افرزته الانتخابات النيابية الأخيرة من نتائج، لتكون حكومة عمل وانجاز، في ضوء تطلعات اللبنانيين وهواجسهم واحتياجاتهم”.

ولفت الى أن “الهمين الاقتصادي والاجتماعي يتصدران سلم أولويات اللبنانيين هذه الايام، وهو ما يحتم على الحكومة العتيدة الانصراف الى معالجة هذه الملفات على قاعدة الرؤية الواضحة والتصميم والمتابعة، وهو ما تشدد عليه بيانات مجلس الاساقفة والمطارنة الموارنة وعظات البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، مع ما تشكله من بوصلة وصدى لصوت المواطنين وأوجاعهم”.

ورأى التجمع أن “كلمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمام البرلماني الأوروبي، حملت موقف لبنان السيادي من قضايا المنطقة، ولاسيما لناحية سعي لبنان لتأمين العودة الكريمة والآمنة للنازحين السوريين، ورفض ربط النزوح بالحل السياسي الذي قد يطول أمده”.

ودعا الى “أخذ العبر من الأزمة الاخيرة في مطار بيروت للانطلاق جديا في البحث عن حلول مواكبة سياحيا وتجاريا ومن بينها مطارا القليعات وحامات، ما يسهم في اراحة المواطنين من جهة، وتسهيل حاجات لبنان من جهة أخرى”.